رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الداخلية تجدد البروتوكول التدريبي مع الشرطة الإيطالية في مكافحة الجريمة المنظمة

بروتوكول أمني بين
بروتوكول أمني بين مصر وإيطاليا

جددت وزارة الداخلية العمل بالبروتوكول التدريبي مع الداخلية الإيطالية في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية لمدة عامين.

ويأتى ذلك في أعقاب نجاح البروتوكول التدريبي المشترك الموقع بين وزارة الداخلية المصرية، والجانب الإيطالي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، قام خلاله مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة بتولي تنفيذ البرامج التدريبية الخاصة بالبروتوكول، من خلال تنظيم دورات تدريبية في مجال (مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية) للكوادر الأمنية لـ (22) دولة أفريقية، للتدريب على أحدث أساليب مكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة، تحت إشراف مدربين مصريين وإيطاليين وأوروبيين، وإقامة عدد من ورش العمل التي تهدف إلى تبادل الخبرات وتوحيد مفاهيم وأساليب مكافحة هذه الظواهر الإجرامية بين دول المتوسط.

وفي ضوء النجاح المحقق خلال دورة عامي (2018 /2019) وتحقيقه صدى إيجابيا على المستويين الإقليمي والدولي، التمس الجانب الإيطالي تجديد العمل بالبروتوكول لمدة عامين جديدين (2020 /2021).

ووجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بإيفاد وفد وزارة الداخلية إلى العاصمة الإيطالية (روما) للمشاركة في فاعليتي (ورشة العمل الختامية الخاصة بالبرنامج التدريبي المنتهي – التوقيع على تجديد العمل ببروتوكول التعاون لمدة عامين جديدين).

وتمت مراسم التوقيع، وقام كل من اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة، ممثلًا عن وزارة الداخلية المصرية، ومونتيمبي ماسيمو "مدير الإدارة المركزية لشرطة الهجرة والحدود الإيطالية - ممثلًا عن الجانب الإيطالي" بتوقيع البروتوكول.

ويأتى ذلك في ضوء العلاقات التاريخية الراسخة بين الدولتين وشمول ذلك للتعاون الأمني بين الأجهزة الأمنية المصرية والإيطالية والتواصل والتنسيق المشترك فيما بينهما لمجابهة الظواهر الإجرامية المستحدثة التي باتت تمثل تهديدًا لأغلب الدول الأوروبية.

اليوم.. توقيع بروتوكول تعاون بين الداخلية و«القومي لشئون الإعاقة»

ويعكس ثقة أجهزة الأمن الإيطالية والأوروبية في خبرات الأجهزة الأمنية المصرية وإمكاناتها التدريبية وقدرتها على نقل خبراتها المتراكمة في مكافحة هذه النوعية من الجرائم للكوادر الأفريقية، وكذا دور مصر الفعال في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية على المستويين المحلي والإقليمي.
Advertisements
الجريدة الرسمية