رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأسماء..١٣٦ دار نشر من ١٨ دولة تشارك في معرض الكتاب ٢٠٢٠

فيتو

أيام تفصلنا عن انطلاق الدورة الواحدة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر انطلاقها في ٢٢ يناير ٢٠٢٠ وتستمر حتى يوم ٤ فبراير ٢٠٢٠.


وينظم المعرض الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي -التابعة لوزارة الثقافة- بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده واتحاد الناشرين العرب برئاسة محمد رشاد.

فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولى للكتاب 2020

وفيما يلي ننشر قائمة دور النشر العربية والأجنبية المشاركة في الدورة الواحدة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

يبلغ عدد دور النشر العربية والأجنبية المشاركة هذا العام ١٣٦ دار نشر، من ١٨ دولة عربية وأجنبية من بينها (إنجلترا، لبنان، الأردن، سوريا، الجزائر، الكويت، الإمارات، فلسطين، اليمن، العراق، تونس، إيطاليا، كندا، المغرب، جنوب السودان، الصين، السعودية، ليبيا)، في حين تشارك مجموعة أخرى من دول العالم بأجنحة رسمية للعرض فقط.

وتتوزع دور النشر المشاركة على النحو التالي:
٢ دار نشر لإنجلترا، ٣٢ دار نشر للبنان، ١١ الكويت، ١٤ الإمارات، ١ فلسطين، ٤ السعودية، ٨ الأردن، ٢ اليمن، ١ الصين، ١ إيطاليا، ١ جنوب السودان، ١ المغرب، ١ ليبيا، ١ كندا، ٢ تونس، ١ الجزائر، ١ العراق، ٥٦ سوريا.

اتحاد الناشرين: قرعة دور النشر المصرية في معرض الكتاب الـ51 قريبًا

وقال محمود خلفـ رئيس لجنة المعارض العربية والدولية في اتحاد الناشرين المصريين: إنه خلال الأيام القليلة المقبلة، يعلن الاتحاد عن قائمة دور النشر المصرية المشاركة في الدورة الواحدة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأضاف خلف في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن اتحاد الناشرين المصريين يعمل حاليًا تحديد موعد إجراء القرعة العلنية لأجنحة معرض الكتاب، علمًا بأن الاتحاد والهيئة المصرية العامة للكتاب تعمل حاليًا على تسكين جميع الناشرين المصريين بما فيهم دور النشر المتواجدة على قوائم الإنتظار.
Advertisements
الجريدة الرسمية