رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأرقام.. تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي

الأهلي والنجم الساحلي
الأهلي والنجم الساحلي

يبدأ في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مبارياته بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ويستهل الأهلي مبارياته بمواجهة النجم الساحلي التونسي، والتي من المنتظر أن تقام على ملعب رادس نظرًا لوجود إصلاحات بالملعب الأوليمبي بسوسة ستستمر لمدة عامين.


الأهلي والنجم الساحلي التقيا من قبل في 13 مباراة بواقع مباراتين في البطولة العربية و11 مباراة أفريقية.

وحقق النادي الأهلي الفوز على النجم الساحلي في ثلاث مباريات كما استطاع النجم الساحلي أن يفوز على الأهلي في ثلاثة مباريات فيما حسم التعادل 6 مواجهات بين الفريقين.

وبدأت مواجهة الفريقين في موسم 2003 / 2004 وكانت ببطولة دوري أبطال العرب وانتهت المواجهتان بينهما بالتعادل السلبي في إستاد القاهرة الدولي وفي الملعب الأوليمبي بسوسة.

كما التقى الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2005 وأسفرت المواجهة بن الفريقين عن التعادل السلبي في سوسة، فيما فاز الأهلي في لقاء العودة الذي أقيم على ملعب الكلية الحربية بثلاثة أهداف دون رد ليحقق الأهلي لقب البطولة على حساب النجم الساحلي.

كما التقى الفريقان ببطولة كأس السوبر الأفريقي عام 2007 والتي أقيمت بينهما في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا احتفالا بمرور 50 عاما على تأسيس الاتحاد الأفريقي "كاف" وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، قبل أن يحسمها النادي الأهلي بالفوز بركلات الترجيح ليتوج بطلًا ببطولة السوبر الأفريقي على حساب النجم الساحلي.

وفي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2007 التقى الفريقان مرة أخرى وبعد أن انتهت مواجهة سوسة بالتعادل السلبي بين الفريقين وظن الجميع أن الأهلي قد اقترب من حسم اللقب إلا أن النجم فاجأ الأهلي وحقق الفوز بثلاثة أهداف لهدف في إستاد القاهرة في مباراة كان بطلها الأول الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون الذي لم يحتسب ركلتي جزاء للنادي الأهلي كانت كفيلة بحسم اللقب للنجم الساحلي.

وانتقل الفريقان لمواجهة بعضهما في بطولة جديدة وهي بطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2014 والتي حقق الأهلي لقبها، حيث تواجها بدوري المجموعات وانتهت المواجهة الأولى في سوسة بالتعادل الإيجابي 1/ 1، فيما انتهت مباراة القاهرة بالتعادل السلبي.

كما التقيا أيضًا بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2015، ووقع الفريقان مرة أخرى في مجموعة واحدة في دور الثمانية في الكونفدرالية، وفاز النجم في سوسة بهدف دون رد، فيما فاز الأهلي في القاهرة بنفس النتيجة بهدف أحرزه وليد سليمان.

وعاد الفريقان مرة أخرى للمواجهة ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017 حيث تقابلا في نصف نهائي البطولة وفاز النجم في سوسة بهدفين مقابل هدف وفي مباراة العودة فاز الأهلي على النجم بسداسية مقابل هدفين وتعد هذه النتيجة هي الأكبر في تاريخ الفريقين الكبار.
Advertisements
الجريدة الرسمية