رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل زيارة مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك للبابا تواضروس

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني


زار مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك، اليوم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية- المرقسية- القاهرة.


جاءت الزيارة في إطار انعقاد مؤتمر مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك السابع والعشرين تحت عنوان" الإعلام في خدمة الإنجيل" بضيافة بطريركية الأقباط الكاثوليك.

شارك في اللقاء إلى جانب أصحاب الغبطة البطاركة لفيف من السادة المطارنة والٱباء الكهنة من الكنيستين الكاثوليكية والارثوذكسية.

وفي البداية، رحب قداسة البابا تواضروس الثاني بأصحاب الغبطة البطاركة منوها بأهمية المؤتمر وموضوعه قائلا:"نحن نعيش لنخدم الوطن، والكنيسة تلعب دورا أساسيا روحيا واجتماعيا من أجل خلاص الإنسان وخدمته، وهذا الدور تضطلع به الكنائس جميعها من أجل الشهادة باسم المسيح. والأهم أن كنائسنا هي خادمة للواطن سواء في الشرق الأوسط أو في بلاد الانتشار وتعمل على استقرار الوطن ونشر المحبة بين سائر أطيافه".
وتابع قداسته:" إن وجود الكنيسة هو وجود للوحدة ونشر المحبة العملية لكل أبناء الوطن وبالتالي فإن زيارتكم إلينا اليوم هي زيارة توطد أواصر المحبة بين كنائسنا وتذكرنا بزيارة البابا فرنسيس الممتلىء بروح الله والإنسانية البالغة".

كما تطرق قداسته إلى ما يشهده العالم اليوم من كذب وتضليل في الحقيقة مؤكدا أن: " الكذب بات مسألة خطيرة ونحتاج اليوم إلى الصدق وعلينا أن نبحث عن كيفية مواجهة الكذب الشائع في الحياة، داعيا الكنائس أن تقيم في كل رعاياها مع بداية العام ٢٠٢٠ حملة بعنوان" كن صادقا".

فيما شدد بطاركة الكاثوليك على أهمية الخدمة في الكنيسة التي تتطلب محبة وتضامن كبيرين على مختلف الاصعدة لأنه كلما كانت المحبة كبيرة كلما تضاعفت الخدمة وتنوعت من أجل الإنسان.

وعرج البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى الوضع في لبنان قائلا:"نعيش في لبنان أزمة اقتصادية خانقة سببها الأزمة السياسية، وشبابنا تجاوزوا الطوائف والمذاهب وباتوا يتكلمون بلغة واحدة رافعين راية واحدة هي راية الوطن، وفي هذه الظروف، يجب على الكنيسة أن تؤدي خدمة الحقيقة تجاه شعبها، لا سيما أن الانتفاضة الشعبية التي يشهدها لبنان أثبتت محبة الشعب لوطنه وتمسكه بكل شبر من أرضه، وأكثر ما نحتاج إليه اليوم هو الحقيقة لأننا نعلم أن الكذب قد ملأ العالم والسياسات باتت كاذبة ووسائل الاعلام تنقل احيانا الحقيقة المبهمة وما" حدا غبي كل الناس بتعرف شو في".
الجريدة الرسمية