رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آخر قرارات وزير التموين 2019 عن تظلمات بطاقة التموين

آخر قرارات وزير التموين
آخر قرارات وزير التموين 2019 عن تظلمات بطاقة التموين

آخر قرارات وزير التموين 2019 | فتح باب تظلمات بطاقة التموين مرة أخرى، كان آخر قرارات وزير التموين 2019، على أن تستمر مكاتب التموين بأنحاء الجمهورية في تلقى طلبات التظلمات حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري، وذلك لمراجعتها وإعادة المواطنين المستحقين للدعم إلى منظومة التموين مرة أخرى.


آخر قرارات وزير التموين 2019
وتشمل تظلمات بطاقة التموين ثلاث فئات من المستبعدين، وهم:
الفئة الأولى، هي الفئة التي تقدمت خلال شهر أكتوبر الماضي إلى مكاتب التموين، وقامت بعمل التظلم بمكاتب التموين، وقدمت مستندات وقامت المكاتب بإرسال بياناتهم ومستنداتهم إلى مديريات التموين، ومنها يتم إرسالها إلى الوزارة وهذه الفئة لايتطلب منها أي إجراء آخر وليس منهم أي مستندات حتى لو ظهرت لهم هذه الرسالة.

أما الفئة الثانية، وهي التي قامت بعمل تظلم على موقع "دعم مصر"، سواء في مراكز الإنترنت أو من خلال المنزل ولم يتقدموا بأي مستندات تثبت صحة التظلم، وذلك لأن الموقع لم يسمح بتقديم مستندات، وأيضا قبل صدور التوجيه الوزاري رقم 25 لسنة 2019 بشأن إرفاق المستندات الخاصة بالتظلمات، بعمل التظلم بالمكاتب وتقديم المستندات، وهذه الفئة المطلوب منها التوجه إلى مكتب التموين وتقديم مستندات بصحة ما تم كتابته في التظلم.

المستندات المطلوبة للتظلم على استهلاك فاتورة المحمول لتفعيل بطاقة التموين

أما الفئة الثالثة، وهي الفئة التي لم تقوم بعمل تظلم من خلال الموقع ولا من خلال مكتب التموين وعليها التوجه لعمل التظلم بالمكتب ومعها المستندات التي تثبت صحة التظلم.

تظلمات بطاقة التموين
وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن مكتب التموين يتسلم التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجيلها على موقع دعم مصر، موضحا به "الرقم القومى رقم المحمول، نوع التظلم، رقم البطاقة الذكية".

وأوضحت أن المستندات المطلوب إرفاقها للتظلم على استهلاك فاتورة محمول عالية هي: فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

تظلمات بطاقة التموين
ويقوم مكتب التموين بإرسال تلك الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب إلى مديريات التموين، على أن ترسل أسبوعيا إلى ديوان عام الوزارة مرفق بها "‪c d‬" ويتم اتخاذ إجراءات فورية لعودة المستحقين للدعم.
Advertisements
الجريدة الرسمية