رئيس التحرير
عصام كامل

رسائل رئيس المجر من قلب الاتحادية.. عراقة وقوة مصر "الأبرز"

 يانوش آدير رئيس
يانوش آدير رئيس جمهورية المجر

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، رئيس جمهورية المجر يانوش أدير، حيث تم بحث تعزيز التعاون في مختلف المجالات ومناقشة القضايا المشتركة.


ووجه يانوش أدير رئيس جمهورية المجر الشكر للرئيس السيسي على الدعوة الكريمة لزيارة مصر، مشددا على أن هناك أعضاء بالوفد المجرة لأول مرة يزورون مصر، مؤكدا أن أي إنسان دارس للتاريخ يدرك ويعلم أن تاريخ مصر عريق، وهذا ما شعرنا به خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي في قصر الاتحادية أن العلاقات بين البلدين تحسنت كثيرا، حيث إن لقاء اليوم هو الثالث بين البلدين في آخر عامين.

وأشار إلى أنه وجد أنه منذ ١٣ عاما لم يزر رئيس جمهورية للمجر مصر، مشددا على أن مناقشاته مع الرئيس السيسي تناولت مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، حيث إن كل منتدى يذكر فيه الإرهاب ومكافحة الإرهاب لا يمكن بدون مصر، كما أنه لا يمكن إيقاف الهجرة غير الشرعية بدون مصر، فأوروبا لديها مصلحة كبيرة في نجاح مصر في مكافحة الإرهاب، كما أن مصر استطاعت إيقاف الهجرة غير الشرعية.

وأوضح رئيس جمهورية المجر أنه تحدث مع الرئيس السيسي عن التعاون الاقتصادي، فكلا البلدين لديهما فرصة للتعاون،خاصة في مجال المياه، حيث إن القرن الـ٢١ هو قرن المياه، ومن ثم فهناك فرصة للتعاون في مجال المياه، حيث إن الزيادة السكانية تتطلب زيادة في المياه والمجر جاهزة للتعاون في هذا المجال.

وأكد يانوش أدير أن المجر كانت تصدر لمصر قطارات، حيث يوجد قطار في مصر يطلق عليه المجرى، مشددا على أن النية السياسية موجودة للتعاون ونستطيع بعد عام أو عامين أن نتحدث عن نتائج ونجاحات كبيرة في مجالات عديدة بين البلدين.
الجريدة الرسمية