رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المقر سر إبداع الموظف.. شركة هواوي «أوروبا صغيرة» في الصين (صور)

فيتو

سلط موقع "واي نوت تريفل" الضوء على المقر الرئيسي لشركة " هواوي " الصينية، التي تعتبر واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، حيث تضم سلسلة من "المصانع ومراكز ألابحاث المتعددة لتطوير المنتجات وأكثر من 180 ألف موظف من الجنسيات المختلفة.


وأشار الموقع إلى أن معظم الأفراد الذين سيرون المقر الرئيسي للشركة سيتمنونا العمل بها، ويقع المقر الرئيسي لشركة هواوي في مدينة شنجن بالصين، ويعد مركز " اوكس هورن" للبحث والتطوير المقر الرئيسي الثاني للشركة في بحيرة زونجشان بمقاطعة "جوانجدونج" بجنوب الصين.

وهو المكان الذي يُعرف باسم "أوروبا الصغيرة" وتبلغ مساحته نحو 10 كم، وحصل على إعجاب الكثير من الناس نظرًا لإحتواءه على مجموعه من 12 قلعة، مستوحاة جميعًا من الهندسة المعمارية في 12 مدينة أوروبية شهيرة.

ووصلت تكلفة هذا المركز إلى ما يقارب الـ 2 مليار دولار، وبدأت الشركة الصينية في بناء هذا الصرح منذ عام 2014، وأعلنت افتتاحه رسميًا في نهاية عام 2018.

ويعد هذا المركز مكان العمل لما يقرب من 25 ألف موظف متعددي الجنسيات، وتم تسمية الـ 12 قلعة بأسامي معالم أوروبية شهيرة مثل "باريس وفيرونا وإيطاليا وغرناطة وإسبانيا وبروج".

وتوفر الشركة الصينية العديد من كاميرات المراقبة الحديثة حول المركز، للمساعدة في ضمان عدم تسرب جميع معلومات الشركة السرية التجارية، وترتبط جميع المباني بنظام ترام أو قطار يصل طوله إلى 7.8 كم.

ومن ناحية الهندسة المعمارية، فقد انشأ مركز "اوكس هورن" الـ 12 قلعة على الطراز الأوروبي القديم، ومن ضمن أبرز ملامحه، "نقش القرميد والنقوش المزخرفة والحدائق المليئة بالأشجار والتماثيل الخارجية".
Advertisements
الجريدة الرسمية