رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"بعد تجديد الثقة فيه".. محافظ الشرقية يصدر 7 قرارات هامة (صور)

فيتو

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والأحياء لمواجهة التقلبات الجوية التي من المتوقع أن تشهدها البلاد خلال الأيام القادمة.


وشدد على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية للتأكد من تسليك بالوعات الصرف لسرعة التخلص من تجمعات مياه الأمطار بالشوارع لتسهيل حركة المواطنين والسيارات وجاهزية سيارات كسح وشفط المياه، ومتابعة انتهاء أعمال صيانة الأعمدة الكهربائية للحفاظ على أرواح المواطنين.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المجلس التنفيذي بحضور اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والعقيد رضا حسيني المستشار العسكري، ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

أكد محافظ الشرقية أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وغرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن والأحياء لمواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وخلال الاجتماع أمر محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بشن حملات مكبرة لإغلاق المقاهي والكافيتريات ومحال البلاي ستيشن وقاعات السينما غير المرخصة المتواجدة أمام المدارس أو بمحيطها وقطع المرافق عنها لمخالفتها للقانون ولما تسببه من إحداث ضوضاء وإزعاج للمواطنين وللحد من ظاهرة جلوس طلاب المدارس عليها لضمان انتظام اليوم الدراسي.

وجه محافظ الشرقية وكيل أول وزارة التربية والتعليم بتفعيل دور لجان المتابعة على المدارس لضبط نسب حضور التلاميذ والمعلمين والتأكد من انتظام سير العملية التعليمية لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب للمساهمة في بناء مستقبل الوطن.

أكد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال طلاء واجهات المباني والنوافذ ووضع جدول زمني محدد للانتهاء منها بعد أن تم تحديد العقارات التي سيتم طلائها بمختلف مراكز ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق مع الإدارة الهندسية بالديوان العام وتماشيًا مع خطة المحافظة نحو تطوير وتجميل الشوارع والميادين ورفع كفاءة ورصف الطرق وأعمال التشجير ودهان البلدورات وإحلال الأعمدة الكهربائية الجديدة محل المتهالكة وإزالة صناديق القمامة من منتصف الطرق والجزر ووضعها على جانبي الطريق ورفع اللافتات واللوحات غير المرخصة من على العمارات والشوارع والميادين.

واستعرض المحافظ مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء موقف تنفيذ خطة طلاء واجهات المباني والنوافذ لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة، مشددًا على ضرورة الإسراع في تنفيذ الخطة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإستعادة الوجه المضيء والحضاري لمحافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا..نواب المحافظين الجدد | لبنى عبد العزيز أول امرأة في منصب نائب محافظ الشرقية

وكان محافظ الشرقية قد أصدر قرارًا بإلزام أصحاب العقارات والوحدات السكنية الكائنة بجميع الوحدات المحلية بالمدن والقرى بطلاء واجهات المبانى باللون " البيج الفاتح " والنوافذ الخارجية باللون الأخضر، وذلك حفاظا المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بطلاء الواجهات الخارجية للعقارات.

وكان أعضاء المجلس التنفيذي لمحافظة الشرقية قدموا التهنئة للمحافظ بتجديد ثقة القيادة السياسية بإستمراره محافظًا للإقليم لمواصلة مسيرة التنمية والبناء التي بدأتها المحافظة ولإستكمال مراحل الخطة الإستراتيجية للمحافظة تحت عنوان " عقول مستنيرة وأيدٍ ماهرة "والتي استطاعت أن تقدم خريطة عمل واضحة المعالم للاحتياجات الفعلية للمحافظة خلال السنوات القادمة للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.
Advertisements
الجريدة الرسمية