رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"بتكرمه في البقشيش".. أقوال عامل مكواة متهم بحرق جثة مسنة بعد سرقتها

 جثة - ارشيفية
جثة - ارشيفية

استمعت نيابة السيدة زينب لأقوال عامل لاتهامه بقتل سيدة مسنة بعد تكبيل يديها وأشعل النار في جثتها بهدف السرقة.

وأقر العامل بالتحقيقات أن الضحية كانت دائما تعطيه أموالا أكثر من حقه على سبيل "البقشيش" وذلك لأنه يعمل عامل في محل مكواة، مما جعله يتابعها كل فترة أثناء تسليمه ملابسها ووجدها تضع ظرفا كبيرا به أموال طائلة داخل حقيبتها، الأمر الذي جعله يفكر في سرقتها للتخلص من تسديد ديونه.


وكان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة تلقى إخطارا من الرائد أحمد سعيد رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب مفاده تلقيه بلاغا من شرطة النجدة بنشوب حريق بشقة بعقار.

العثور على جثة مسنة مقتولة داخل مسكنها في المنيا

وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن العقار مكون من 6 طوابق ونشوب حريق بمطبخ وباب دورة المياه الخاص بالشقة الكائنة بالطابق الثالث وعثر على جثة مالكة الشقة في العقد السابع من العمر مسجاة على ظهرها بأرضية دورة المياه، مكبلة اليدين ومربوطة من العنق بمرحاض دورة المياه باستخدام قطعة قماش وبها إصابات عبارة عن تفحم بالجزء السفلى وآثار خنق بالعنق وتم السيطرة على الحريق بمعرفة الحماية المدنية.

وتبين وجود بعثرة بمحتويات الشقة، وتم نقل الضحية لمشرحة زينهم، وبإجراء التحريات تم التوصل أن وراء ارتكاب الواقعة إبراهيم م، 32 سنة، عامل.

وبناء على إذن من النيابة العامة تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبمواجهته بالتحريات والمعلومات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة وأضاف بأنه نظرًا لمروره بضائقة مالية لاقتراضه مبلغا ماليا 15 ألف جنيه من بنك التنمية الزراعية فرع أبو قرقاص / المنيا (بضمان والدة أحد أصدقائه) وعدم تمكنه من سداد قيمة القرض ومطالبة الأخيرة له بسداد المبالغ المالية المتأخرة عليه خشية تعرضها للمساءلة القانونية.

وأضاف أنه نظرًا لطبيعة عمله وتردده على مسكن المجنى عليها وعلمه باحتفاظها بمبالغ مالية بمسكنها وإقامتها بمفردها فخطط لسرقتها وفى سبيل ذلك توجه لمسكن المجنى عليها لتسليمها بعض الملابس "مكواه" وعقب دخوله للشقة محل سكنها طلب منها إحضار كوب مياه وحال دخولها للمطبخ قام بالتعدي عليها وخنقها بيده في محاوله للتخلص منها إلا أنه لم يتمكن من ذلك فقام بإحضار "إيشارب" وخنقها مرة أخرى حتى تأكد من وفاتها.

وتابع أنه قام بتكبيل يديها وربط عنقها بمرحاض دورة المياه وإحضار بعض الملابس الخاصة بها ووضعها على الجثة وإضرام النيران بها وعقب ذلك استولى على مبلغ مالي 20 ألف جنيه من داخل دولاب غرفة نومها وفر هاربا، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى 5000 جنيه من متحصلات الواقعة، وأضاف بقيامه بتسليم باقى المبلغ المالي المستولى عليه لوالدة صديقه بمحافظة المنيا لتسديد قيمة القرض.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
Advertisements
الجريدة الرسمية