رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسكان الاقتصادي| إجراءات التعاقد على شقق الإسكان الاقتصادي بالقاهرة الجديدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رصد "فيتو"، تفاصيل وحدات الإسكان الاقتصادى التي يستعد جهاز مدينة القاهرة الجديدة لتسليمها للحاجزين في المدينة خلال الأيام المقبلة.

أكد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن الجهاز يستعد لطرح مرحلة جديدة من الإسكان الاقتصادى للمواطنين خلال الأيام المقبلة.

وأكد النجار أن سيتم بدء إجراءات التعاقد وتسليم أول وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاقتصادى بالقاهرة الجديدة، وذلك اعتبارا من الأحد المقبل، موضحا أن بنك التعمير والإسكان، يبدأ استقبال حاجزى الوحدات السكنية بمشروع "نزهة التجمع الثالث" بمنطقة المستقبل، بمدينة القاهرة الجديدة، وذلك لبدء إجراءات التعاقد تمهيدًا لاستلام الوحدات.

خطة جهاز 6 أكتوبر لتطوير ميدان الحصرى

وأعلن الجهاز، أنه يتم سداد باقي ثمن الوحدة وقدره 80 % من إجمالي الثمن وفقًا لأحد البديلين، الأول: السداد على 5 سنوات بدون فوائد، حيث يتم السداد على أقساط نصف سنوية متساوية لمدة 5 سنوات بدون فوائد، بعدد (10) أقساط، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، والتزم العميل المخصص له الوحدة بتقديم 10 شيكات بنكية بقيمة القسط المستحق وتاريخ استحقاقه ويتم تقديمها لبنك التعمير والإسكان.

أما الثاني فهو السداد بنظام التمويل العقاري، حيث يتم سداده على أقساط نصف سنوية متساوية لمدة 5 سنوات بدون فوائد بعدد (10) أقساط، يستحق القسط الأول منها بعد ستة أشهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية لحين الحصول على موافقة جهة التمويل من البنوك والشركات المشاركة في تمويل مشتري الوحدات، ولمن تنطبق عليهم الشروط والضوابط والضمانات وفقًا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وقرارات البنك المركزي في هذا الشأن، والسياسة الائتمانية المعمول بها لدى البنوك والشركات المشاركة في تمويل مشتري الوحدات، وتتم دراسة الراغب في التمويل ومنحه طبقًا لما تسفر عنه نتيجة دراسة المنح.

وانتهى جهاز القاهرة الجديدة من تسليم 480 وحدة سكنية، بالمرحلة الأولى بمنطقة الأندلس، بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، للفائزين.
Advertisements
الجريدة الرسمية