رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العلمين الجديدة| مسقبل مصر في جذب السياحة والعملات الأجنبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مدينة العلمين الجديدة تعد إحدى مدن الجيل الرابع، وتحظى باهتمام كبير من قبل الدولة والمستثمرين، ويتوقع خبراء عقاريون أن يكون لها مستقبل كبير في جذب مزيد من السياحة وان تكون قبلة مصر السياحية خلال السنوات المقبلة.


أكد رامى جادوا الخبير العقارى، رئيس البناء العربى للتنمية والتطوير العقارى، أن مدينة العلمين الجديدة ستكون بوابة مصر على أفريقيا، وتغير مفهوم الساحل الشمالى خلال السنوات المقبلة سياحيا.

وأشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة ستشهد تنفيذ ديزنى لاند الذي سيجعل المدينة من أكبر المدن السياحية في العالم، وسيكون له أثر كبير بالإيجاب على مضاعفة المعدلات السياحية وجذب العملة الصعبة لمصر.

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وأضاف أن طوال العام سيكون هناك سياح ومواطنين سيقصدون مدينة العلمين الجديدة، لأنها ستكون مدينة سكنية وسياحية ليس فقط في فصل الصيف فقط ولكن طيلة العام.

وتبلغ مساحة مدينة العلمين الجديدة 48 ألف فدان المرحلة الأولى تنفذ على مساحة 8 آلاف فدان وتضم قطاعين، القطاع الساحلى سيكون فيه مركز السياحة العالمى والقطاع الاثرى والقطاع الحضرى.

وأكد المهندس أسامة عبد الغني، رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، أنه جار تنفيذ 15 برجًا سكنيًا "الأبراج الشاطئية"، وجار الانتهاء من أعمال التشطيبات بالممشى السياحي، والذي يبلغ طوله 7 كم.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا (العلمين الأهلية)، بمدينة العلمين الجديدة، جار تنفيذها على مساحة 128 فدانًا، مشيرا أن للمشروع أهمية كبيرة في تنمية مدينة "العلمين الجديدة"، وزيادة عوامل جذب السكان.
Advertisements
الجريدة الرسمية