رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالخطوات.. تعرف على آلية متابعة حصول المعتمرين على الباركود بالمطارات

العمرة - ارشيفية
العمرة - ارشيفية

قالت مصادر مطلعة بوزارة السياحة، إن مصلحة الجوازات أخطرت وزارة السياحة عن آلية متابعة حصول المعتمرين على باركود السفر من بوابة العمرة المصرية، وذلك بعد رفض سفر 38 معتمرا بسبب عدم حصولهم على باركود السفر من بوابة العمرة المصرية.


وقالت مصلحة الجوازات في اخطارها المرسل لوزارة السياحة: «عند تقدم الراكب للسفر وعند ادخال بياناته لإنهاء إجراءات سفره على الحاسب الآلي سيظهر تلقائيا إذا كان الراكب مدون على بوابة العمرة أم لا، وإذا كان الراكب مدون على بوابة العمرة، وظهور ذلك على شاشة التطبيق يتم استكمال إجراءات سفره».

العمرة 2019 | "السياحة": الباركود يؤكد صحة إجراءات المعتمرين

وأضافت المصلحة: «إذا كان الراكب غير مدون على بوابة العمرة يتم الاستفسار إذا كان لديه رقم كودي - باركود"، في هذه الحالة يتم قراءته بالأجهزة المخصصة لذلك "أجهزة فك التشفير للتأكد من صحته، ثم يتم استكمال الإجراءات».

واوضحت المصلحة: «في حال تقدم راكب غير مدون على بوابة العمرة، يتم التنبيه على الراكب بمراجعة مندوب وزارة السياحة المتواجد بالمنفذ أو بوزارة السياحة لاستكمال الإجراءات المقرة لسفر الراكب طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء».

قال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة: إن الحصول على الباركود من بوابة العمرة المصرية هو شرط أساسي للسفر، وبدونه لا يمكن لأي مواطن يحمل التأشيرات التي تم تفعيلها على بوابة العمرة المصرية، وهي: تأشيرات "السياحة أو العمرة أو الفعالية أو المهرجانات أو الضيافة" السفر إلى المملكة العربية السعودية وأداء مناسك العمرة.

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي، رفضت أمس، سفر 38 معتمرا مصريا إلى المملكة العربية السعودية بسبب عدم حصولهم على باركود السفر من بوابة العمرة المصرية الإلكترونية الجديدة.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة السياحة، إن سلطات المطار رفضت سفر 18 معتمرا على الخطوط الجوية السعودية، و5 معتمرين على طائرات شركة نسمة للطيران و15 على رحلات شركة مصر للطيران، حيث تقدموا للسفر بدون الحصول على باركود السفر من بوابة العمرة المصرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية