رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد فتح باب التصويت.. البيت الأبيض يستعد اليوم لعفو رئاسي عن ديك رومي

جانب من التصويت على
جانب من التصويت على اختيار الديك الرومي

فتح البيت الأبيض، أمس الإثنين، التصويت أمام الجمهور الأمريكي من أجل اختيار واحد من اثنين من الديوك الرومي الذي سيقوم الرئيس دونالد ترامب بالعفو عنه هذا العام، باعتباره تقليدًا سنويًا يقام قبل احتفالات بعيد الشكر.


وبقي الطائران طوال الليل داخل أحد الفنادق الفاخرة في واشنطن، حيث سمح لهما بالاستمتاع بأجمل الأشياء في الحياة، بما في ذلك الأسرّة الرقيقة والطعام الجيد والقيام بجولة في المعرض التاريخي.

وتم تقديم الطائرين في مؤتمر صحفي في فندق ويلارد صباح أمس، وتم الإعلان عن أسمائهما (وهما بريد وبوتر)، ومن المقرر أن يصدر ترامب عفوا عن أحدهما اليوم الثلاثاء.

وفي العام الماضي، قرر الرئيس ترامب استخدام سلطات العفو عن الطائرين بياس وكاروتس لإرسالهما للعيش في بقية أيامهما في مزرعة، ومع ذلك، فقد خرج الطائر بياس فائزا في التصويت، الذي قال ترامب عنه إن نتائجه كانت "نزيهة وشفافة".

ويأتي هذا الحدث في ظل الفضيحة التي تلاحق البيت الأبيض بسبب قرار ترامب بالعفو عن ثلاثة جنود أدينوا أو اتهموا بارتكاب جرائم حرب في العراق وأفغانستان.

ويجرى الاحتفال بعيد الشكر في الخميس الرابع من شهر نوفمبر، وتعود جذور الاحتفال بعيد الشكر إلى مهرجانات الحصاد لدى الأمريكيين الأصليين، حيث احتفل المستوطنون الأوروبيون في عام 1621 بعيد الخريف مع سكان امبانواج الأصليين.
Advertisements
الجريدة الرسمية