السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة أوراق متهمين متورطين في قضيتي قتل بالمنيا للمفتي


أحالت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار خالد عبد الغفار وعضوية المستشارين حسن عبد الرازق زكى، وعلاء الدين عباس، وأمانة سر عصام سيد وتونى الهلالى، اليوم الإثنين، أوراق متهمين اثنين إلى مفتى الديار المصرية لاستطلاع الرأى الشرعى في إعدامهما شنقا لتورطهما في جريمتى قتل بمركزى بنى مزار وديرمواس.

المحكمة أحالت أوراق المتهم الأول "أحمد-ش-م" 42 عاما إلى المفتى، في القضية رقم 2371 لسنة 2019 كلى، والمتهم بقتل زوحته "عائشة-ط-ص"، مقيمان بمركز ديرمواس جنوب المحافظة، على خلفية خلافات أسرية إذ وجهت له النيابة العامة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح بدون ترخيص.

وفى القضية الثانية، أحالت ذات المحكمة "مصطفى-م-م" 37 عاما ومقيم بمركز بنى مزار شمال المحافظة، إلى مفتى الجمهورية، في القضية رقم 1920 لسنة 2014 جنايات كلى شمال، والمتهم بقتل المجنى عليه "محمد-م-ا" عمدا مع سبق الإصرار والترصد على خلفية خصومة وخلافات سابقة بينهما في 17 يونيو 2014، حينما حمل المتهم سلاحا آليا وذخائر وأطلق عدة أعيرة نارية على المجنى عليه فارداه قتيلا على الفور.

القبض على تشكيل عصابى تخصص في خطف حقائب المواطنين بالمنيا

واستمعت المحكمة اليوم إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين بعد الاطلاع على تقارير الطب الشرعي وأقوال الشهود وتحريات المباحث، واستندت المحكمة في حكمها إلى توافر كافة أركان الجريمة، وأصدرت على أثره القرار المتقدم.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063