رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة: سفر أكثر من 300 معتمر في اليوم الأول للموسم الجديد

فيتو

قال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن وزارة السياحة بدأت اليوم الإثنين، تفويج أولى رحلات العمرة للموسم الجديد، بعد توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة على البوابة الإلكترونية.


وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن أكثر من 300 معتمر غادروا، اليوم الإثنين، في اليوم الأول لبدء تفويج رحلات العمرة، مشيرا إلى قيام أكثر من 400 شركة سياحية بمراجعة ملفات معتمريها على بوابة العمرة المصرية، تمهيدا للسفر، وأن العدد يرتفع يوميا.

السياحة" تبدأ اليوم تفويج أولى رحلات العمرة

وأوضح أن الحصول على الباركود من بوابة العمرة المصرية هو شرط أساسي للسفر، وبدونه لا يمكن لأي مواطن يحمل تأشيرة " سياحة أو عمرة أو فعالية أو مهرجانات أو ضيافة" السفر إلى المملكة العربية السعودية وأداء مناسك العمرة.

وكان أحمد إبراهيم المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية، أكد إنه تم عقد اجتماع مع مسئولي مصلحة الجوازات، وتم تدريب الضباط التابعين لها على قراءة الباركود الخاص بالسفر، قبل الحصول على إذن السفر من إدارات الجوازات بالمنافذ، ويتضمن الباركود الخاص بالسفر على اسم المعتمر رباعيا باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى تاريخي السفر والعودة والرقم القومى ورقم جواز السفر وتاريخ الميلاد ورقم ترخيص شركة السياحة التابع لها، بالإضافة إلى علامة مائية يتم قراءتها على الأجهزة في المنافذ.
Advertisements
الجريدة الرسمية