رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصادر تكشف احتمالية الإفراج عن نجل القذافي من سجنه بلبنان قريبا

هنيبال القذافي
هنيبال القذافي

كشف المحامي محمد مظلوم، الوكيل السابق لنجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، أن موكله هانيبال القذافي قد يتم الإفراج عنه من سجنه في لبنان قريبا.


قال مظلوم، في تصريحات صحفية: إن "قضية هانيبال القذافي المتعلقة باختطاف الإمام موسى الصدر، متوقفة منذ أشهر عند المحقق العدلي القاضي زاهر حمادة، وهناك احتمال كبير ألا تصدر المحكمة قرارا بإدانته بالاستناد إلى أقواله التي نفى فيها ضلوعه في قضية اختطاف الإمام الصدر ورفيقيه".

وأضاف: "لا علاقة لموكلي هانيبال باختطاف الإمام الصدر، لأنه كان طفلا لا يتجاوز السنتين عندما وقعت الحادثة، وهو أكد لي ذلك مرارا، ونحن بانتظار أن يتم تحديد موعد للمحاكمة كما تقتضي أصول المحاكمات في لبنان".

ويقبع نجل القذافي داخل زنزانة صغيرة في سجن فرع المعلومات في مقر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني ويعامل بطريقة مميزة، كما يقول وكيله السابق الذي التقاه أكثر من مرة، حتى إنه كان يتواصل مع شقيقته عبر الهاتف وكان يتلقى زيارات من شقيق زوجته اللبنانية كارول سكاف من وقت إلى آخر.

يشار إلى أنه في ديسمبر المقبل، يكمل هانيبال القذافي أربعة أعوام في السجن في لبنان، على خلفية قضية اختفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه محمد يعقوب والصحفي عباس بدر الدين الذين اختفوا في ليبيا عام 1978، بعدما أوقف في ديسمبر 2015 عندما كان بمنزلة "لاجئ سياسي" في سوريا، قبل أن يخطف من هناك ويسلم للأجهزة اللبنانية.
Advertisements
الجريدة الرسمية