السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

منال العبسي: العنف ضد المرأة حاجز أمام تحقيق المساواة

الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر
الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر


أكدت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر ورئيس لجنة المرأة بحزب الوفد سابقا، ضرورة وقف ظاهرة العنف ضد المرأة والتصدي لها من خلال تفعيل القوانين التي تضمن حقوقها وتحميها من كافة أشكال العنف، وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة.

وأوضحت «العبسي»، في بيان لها، أن أشكال العنف ضد المرأة متعددة، ومنها العنف الجسدي أو الجنسي والنفسي، وزواج الأطفال والقاصرات، لافتة إلى أنه ما يزال العنف ضد المرأة يشكل حاجزًا أمام تحقيق المساواة والتنمية والسلام.

منال العبسي تطالب بمنع استغلال الأطفال

وأشادت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، بالاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمرأة المصرية، والتي حصلت على الكثير من المكتسبات التي حرمت منها من قبل، فلأول مرة تحصل المرأة على 8 حقائب وزارية في الحكومة إلى جانب ما يقرب من 100 مقعد في مجلس النواب سواء بالانتخاب أو التعيين، فضلًا عن تولي المراة الكثير من الوظائف التي كانت محرومة منها سابقًا كالمحافظ وغيرها.

كما طالبت «العبسي»، بضرورة الاستمرار في طريق وقف العنف ضد المرأة أو اضطهادها أو الاعتداء عليها بأي شكل يمثل انتهاكًا لحقوقها، وذلك حتى يمكنها الحصول على حقوقها كاملة دون نقصان ولتحيا حياة آمنة.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067