رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الري يستعرض مع السفير الإسباني مستجدات مفاوضات سد النهضة

 الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى

استقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، رامون جيل كاسارس السفير الإسباني بمصر والوفد المرافق وثمن حرص السفير الإسباني على لقائه في ضوء العلاقات الطيبة والتعاون المثمر بين مصر وإسبانيا.


وتم مناقشة العلاقات الثنائية وخاصة في مجال الموارد المائية والري، كما استعرض الدكتور عبد العاطى مستجدات ملف سد النهضة الإثيوبي، وتناول التطورات الأخيرة منذ اجتماع واشنطن بين وزراء خارجية الدول الثلاث وما تم الاتفاق عليه من عقد (4) جلسات تفاوضية بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي في الاجتماع الأول الذي عُقد في أديس أبابا خلال الفترة من (15-16) نوفمبر 2019 والاجتماع الثاني المرتقب عقده في القاهرة خلال الفترة من (2-3) ديسمبر 2019 والذي استعرضت مصر خلاله رؤيتها فيما يتعلق ببنود الملء والتشغيل.

وأوضح الدكتور عبد العاطى أنه يامل أن يحدث تقدُّم ملحوظ في الجولات القادمة، وأشار إلى أن مصر رؤيتها ومقترحها في الاجتماع الأول وأكد السفير الإسباني على تفهمه وتأكيد عدالة وجهة النظر المصرية وحقوق مصر الثابتة في مياه النيل بإعتبارها مسألة حياة أو موت.

تجدر الإشارة إلى أنه تم بحث التعاون بين البلدين في المجال المائي في ضوء الزيارات التي تمت على مستوى الفنيين والخبراء بين البلدين واثنى السفير على مجهودات الوزارة في إدارة الموارد المائية والعمل على مواجهة التحديات.
Advertisements
الجريدة الرسمية