رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي والزمالك يعودان للمنافسات المحلية.. الأحمر يواجه الجونة لمواصلة الانتصارات.. غيابات عديدة تضرب الفريق.. الأبيض يستضيف إنبي في لقاء الذكريات السيئة.. وهذا سر غياب حامد وجمعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تتجه أنظار جماهير كرة القدم المصري، صوب بطولة الدوري المصري الممتاز، والمنافسات المحلية مجددا، بعد إسدال الستار على منافسات بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 التي استضافتها مصر مؤخرا، وتوج بلقبها المنتخب الأوليمبي على حساب كوت ديفوار، ليتأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020.


مواصلة الانتصارات
ويحل الأهلي ضيفا على نظيره الجونة، في المباراة التي تقام في الخامسة مساء اليوم الإثنين، على ملعب إستاد الجونة، في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة لبطولة الدوري، حيث يسعى الفريق الأحمر لتحقيق فوز مهم ومواصلة انتصاراته بعدما انتصر خلال 3 مباريات خاضها ببطولة الدوري، والفوز قد يعيد الفريق لصدارة المسابقة التي يحتلها بيراميدز برصيد 11 نقطة من 5 مباريات.

أزمات تهدد الأحمر
الأزمة التي تواجه الأهلي في مباراة اليوم هي كثرة الإصابات، خاصة في منطقة وسط الملعب المدافع بتجدد إصابة محمد محمود بقطع في الرباط الصليبي، وإصابة حمدي فتحي خلال معسكر المنتخب الأخير في غضروف الركبة، بالإضافة لغياب الثنائي صلاح محسن وعمار حمدي للحصول على راحة سلبية عقب المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا التي توج المنتخب بلقبها، كما تخشى الجماهير من تأثر الفريق بطول فترة توقف الدوري.

قائمة الأهلي
وضمت القائمة كلًا من: محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي وأحمد فتحي ومحمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وحسام عاشور وعمرو السولية وأليو ديانج ووليد سليمان وأحمد الشيخ، ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي ورمضان صبحي، وجيرالدو وحسين الشحات ومروان محسن ووليد أزارو.

مفاجأة الجونة
فيما يسعى الجونة لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، بالإضافة لامتلاك عدد كبير من لاعبي الأهلي السابقين الذين يرغبون في التعبير عن أنفسهم، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

ذكريات سوداء للزمالك
وعلى الجانب الآخر، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره إنبي، في المباراة التي تقام على ملعب إستاد السلام، ضمن مؤجلات الجولة السادسة للدوري، في مباراة قوية خاصة أنها دائما ما تحمل ذكريات سيئة للأبيض بوقوع مجزرة الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 20 مشجعا، ووفاة حمادة إمام أسطورة النادي قبل ساعات من إحدى مباريات الفريقين، بجانب الجدل التحكيمي وانتصارات عديدة للفريق البترولي.

علاج السلبيات
يسعى الزمالك لتحقيق الفوز وتقديم أداء قوي، خاصة أن المباراة تعد بمنزلة اختبار قوي للأبيض تحت قيادة الصربي ميتشو، من أجل تصحيح الأخطاء واستغلال فترة التوقف الأخيرة، لعلاج بعض السلبيات التي ظهرت على الفريق في المباريات الأولى للدوري، والتي تسببت في تعادله مع نادي إف سي مصر.

قائمة الزمالك
وضمت القائمة كلا من: محمد أبو جبل ومحمد عواد ومحمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمود الونش وحازم إمام وحمدي النقاز ومحمد عبد الشافي، ومحمد حسن وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور ومحمد أوناجم ومحمد عنتر ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومصطفى فتحي وكريم بامبو وإسلام جابر وخالد بو طيب ومصطفى محمد وعمر السعيد وحسين فيصل.

الإجهاد سر استبعاد حامد وجمعة
أعلن أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، سبب استبعاد الثنائي طارق حامد وعبد الله جمعة، من قائمة الفريق لمواجهة إنبي، قائلا "يعاني الثنائي من الإجهاد وإصابات منذ وجودهما مع بعثة منتخب مصر الأول التي خاضت مباراتي كينيا وجزر القمر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الكاميرون 2021، فضّل الجهاز الفني استبعاد الثنائي بسبب معاناتهما من شد في فقرات الظهر وإجهاد عام بسبب ضغط المباريات، على أن يتم تجهيزهما لمباراة مازيمبي في بداية مباريات الفريق بدور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقي".
Advertisements
الجريدة الرسمية