رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة طنطا تطلق حملة "غربية بلا أمية" بمشاركة 7 كليات

فيتو

أعلن الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم، انطلاق حملة "غربية بلا أمية" تحت رعاية الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالغربية، بمشاركة كليات التربية والآداب والتربية النوعية والحقوق والزراعة والتجارة.


حكاية "المنزل المسكون" بالغربية.. 6 حرائق بلا أسباب وبدون مقدمات

أكد أن انطلاق حملة "غربية بلا أمية" يأتي إيمانًا من جامعة طنطا بالمسئولية المجتمعية في المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية، لافتًا إلى أن تعليم أهلنا حماية لنا، وأن طلاب الجامعة شريك أساسي في هذه الحملة باعتبارهم عماد الأمة ومستقبلها، مثمنًا دورهم الوطني تجاه أسرهم ومجتمعهم ووطنهم، مضيفا أن الجامعة بدأت بعمل حصر للقرى ذات الكثافة العالية بهدف مساعدة الطلاب وتيسير الوصول لهم ومساعدتهم.

جاء ذلك في إطار حفل تكريم طلاب الجامعة المشاركين في مشروع محو الأمية والذي نظمته كلية الآداب، بحضور الدكتور الرفاعى مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى الشيخ القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ممدوح المصرى عميد الكلية، ومحمد إبراهيم أبو النبايل مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية بالغربية.

وأوضح الدكتور الرفاعي مبارك، أن طلاب جامعة طنطا البالغ عددهم 120 ألف طالب وطالبة قادرون على محو الأمية والقضاء عليها تماما بصورة اسرع وانجح حال قيام كل طالب بمحو أمية 5 أفراد، مثمنا التعاون المشترك والفعال بين قطاعي شئون الطلاب وشئون خدمة المجتمع.

ودعا الدكتور مصطفى الشيخ إلى ضرورة تكاتف جميع مؤسسات الدولة في القضاء على الأمية، متمنيا أن يأتى اليوم الذي تحتفل به مصر بمحو الأمية في الكمبيوتر مثل الدول الأوروبية.

وقال الدكتور ممدوح المصري، أن الجامعة تقوم بدور مهم في خدمة المجتمع، موجهًا رسالته إلى الطلاب بضرورة المشاركة في برنامج محو الأمية ومساعدة أجهزة الدولة بقيام كل طالب بمحو أمية الأفراد داخل قريته ومدينته.

ووجه محمد أبو النبايل مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية بالغربية، الشكر لكلية الآداب على الاستضافه الكريمة والتقدير لرئيس الجامعة الدكتور مجدي سبع ونوابه على تلك الخطوه ودعا الطلاب إلى المشاركة في هذه الحملة.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم 12 طالبا وطالبة شاركوا في محو أمية 34 دارسا ومنحهم شهادات التكريم بالإضافة إلى مبلغ مالى قدره ٥٠٠ جنيه (200 جنيه مقدمة من الدكتور عماد عتمان و200 مقدمة من الهيئة العامة لمحو الأمية و100 جنيه مقدمة من قسم اللغة العربية بالكلية) وهم مى أحمد فوده، وايه محمد إبراهيم، وريهام بسام حامد، ومروة جمال، ومحمد الحناوى، ومريم عبد الشافى، وفتحى سامى، وروضة ممدوح، وحسناء فؤاد، ووفاء حسن، وأحمد حسن، وومروة عماد الدين، ورانيا ماهر.

كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس وهم الدكتور أحمد عبادة وكيل كلية الآداب،والدكتور حسين رشيد وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع، والدكتور محمد السيد أحمد وكيل كلية الزراعة، وايمان رافت بدر منسق عام البروتوكولات، ومحمد إبراهيم أبو النبايل مدير فرع محو الامية وتعليم الكبار بالغربية.
Advertisements
الجريدة الرسمية