رئيس التحرير
عصام كامل

على رأسهم الزمالك.. 2019 عام التفوق العربي أفريقيًّا وأسيويًّا

فريق الزمالك
فريق الزمالك

واصل فريق الهلال السعودي سلسلة انتصارات العرب خلال هذا العام 2019، بتتويجه بطلًا لدوري أبطال آسيا، على حساب أوراوا الياباني بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بثلاثة أهداف دون رد.


وشهد عام 2019 تفوقًا كاسحًا للأندية والمنتخبات العربية بقارتي أفريقيا وآسيا، بدأت سيطرة الكرة العربية داخل القارة السمراء بحصد الزمالك لقب الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه بالتغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بعدما تبادلا الفوز كل بملعبه بهدف دون رد.

وفي دوري الأبطال الأفريقي توج الترجي التونسي بلقب البطولة على حساب الوداد المغربي، بعد انسحاب المنافس في موقعة رادس اعتراضًا على إلغاء هدف التعادل بداعي التسلل.

وعلى صعيد المنتخبات نجح محاربو الصحراء المنتخب الجزائري من حصد لقب بطولة الأمم الأفريقية على حساب منتخب السنغال، بهدف بغداد بو نجاح، ليحقق الأخضر لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، والأول للمنتخبات العربية منذ فوز المنتخب المصري باللقب نفسه عام 2010.

وواصلت المنتخبات العربية تفوقها بحصد المنتخب المصري الأوليمبي لقب بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاما والتي أقيمت بمصر، بالفوز على كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف.

آخرهم الهلال السعودي.. تعرف على فرق كأس العالم للأندية 2019

وعلى الصعيد الآسيوي، حصد المنتخب القطري لقب بطولة الأمم الآسيوية في يناير 2019، بالفوز على المنتخب الياباني بنهائي البطولة التي أقيمت بالإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ونجح فريق العهد اللبناني من تحقيق لقبه الأول بكأس الاتحاد الآسيوي بالفوز على فريق 25 أبريل بطل كوريا الشمالية بهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما بماليزيا 4 نوفمبر الجاري.

وأتم الزعيم السعودي الهلال، اليوم الأحد، التفوق العربي بحصد لقب دوري أبطال آسيا بالفوز على أوراوا الياباني ذهابا بالرياض بهدف، قبل أن يكرر فوزه إيابا باليابان بهدفين دون رد.
الجريدة الرسمية