رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل صوص "دولسي دي ليتشي" الإسباني الشهير (فيديو)

فيتو

انتشرت من فترة على مجموعات الأكلات ومحبي الأطعمة المميزة، أكلة جديدة تقدم في المحال أبهرت الكثيرين، وأصبحوا يتداولونها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي "الأرز باللبن بصوص دولسي دي ليتشي"، وهو صوص يشبه كثيرا صوص الكراميل، إلا أنه أنعم في القوام، وأغنى في الطعم وألذ؛ بشهادة الجميع، وللإقبال المتزايد على هذا الطبق، أصبحت الكثير من المحال تقدمه بأسعار خيالية، مما دفع الكثيرين إلى البحث عن طريقة عمل هذا الصوص الجديد غير المتعارف عليه.


صوص الكراميل للتورتات والحلويات من مطبخ الشيف ريمو

وهذا الصوص من المطبخ الإسباني، وترجمته بالعربية "مربى الحليب"، وهو طريقة قديمة كان الإسبان يستخدمونها في حفظ الحليب، واستخدامه في الكثير من الحلويات، فيمكن إضافته للآيس كريم، أو للكيك، كما يمكن تناوله في السندوتشات، إلى جانب إضافته للأرز باللبن أو التشيز كيك.

ومن خلال الفيديو التالي، نستعرض طريقة عمله الأصلية، والتي تعتمد على تكثيف اللبن الحليب وكرملته مع السكر، للحصول على صوص بطعم ولون مميزين.

وخطوات عمله تتمثل في وضع لتر من اللبن الحليب على نار هادئة، مع إضافة كوب من السكر، وملعقة صغيرة من البيكنج صودا، وترك المزيج على نار هادئة، لأكثر من ساعة، مع التقليب المستمر حتى لا يحترق من القاع، ومع الوقت سنلاحظ تغير لونه، وتحوله للون الكراميل المميز، إلى جانب أن قوامه يغلظ.
Advertisements
الجريدة الرسمية