رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موقف طريف للسيسي مع كامل الوزير وممثل شركة أوبر (فيديو)

فيتو

مازح الرئيس عبد الفتاح السيسي، ممثل شركة أوبر خلال الجلسة الأولى التي تتناول التجارب التنموية الناجحة للدول الأفريقية لتحقيق التنمية الشاملة بمشاركة القطاع الخاص، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى أفريقيا 2019، قائلًا: «أعطينا لهم الفرصة ليعملوا في مصر، ونجاحهم يسعدنا، ونشجعهم على النجاح بشكل أكبر.


وأتذكر عندما قلت لهم: «حاولوا تدخلوا قطاع آخر غير نقل الأفراد، والتحول للنقل الجماعي، وكان ردهم عندما اقترحت عليهم هذه الفكرة بأنه ستتم دراستها وإعطائي براءة الاختراع في الموضوع»، وتابع الرئيس : «طيب احنا عايزين نشوف الكلام ده في مصر»، فيما ارتسمت على وجه شركة أوبر ابتسامة وبدى معجبًا بالفكرة.

وأشار «السيسي»: إلى أن مصر حريصة على النجاح والاستمرار والتطور فيما يتعلق بشركة أوبر، معقبًا: «بس هتدفعوا فلوس لمصر».

السيسي: أفريقيا مظلومة في صناعة الشيكولاتة (فيديو)

من جانبه قال اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات: إن القانون الخاص بالنقل وتكنولوجيا المعلومات خرج للنور منذ 3 أشهر، وتمت مناقشته في مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي جاء في صف شركة أوبر، وتم تخفيض مقابل إصدار الرخصة للشركة التي تمتلك أكثر من 50 ألف سيارة، معقبًا: "كنا عايزين ناخد فلوس أكتر شوية لكن حضرتك يا ريس جيت في صف شركة أوبر ونزلت الرقم للنصف".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان "استثمر في أفريقيا"، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الجمعة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر المؤتمر عدد من حكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين، وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية كما ألقى الرئيس السيسي كلمة.

وتفقد الرئيس معرض صندوق تحيا مصر ومعرض ريادة الأعمال ومعرض الفصول التعليمية، وناقش الرئيس شباب العارضين حول مشروعاتهم وأهميتها في إطار ريادة الأعمال كركيزة للتنمية، حيث أثنى على المعروضات ومنتجات الشباب وأفكارهم المواكبة لمتطلبات السوق، حيث حرص الرئيس على الاستماع لاقتراحات الشباب لدعم أعمالهم من قبل الدولة وتذليل أي معوقات قد تواجههم.
Advertisements
الجريدة الرسمية