رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التنمية المحلية لـ"سكرتيري العموم": "انزلوا الشارع واسمعوا مطالب الناس"

محمود شعراوي وزير
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

عقد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع سكرتيري عموم المحافظات لمناقشة الإجراءات التنفيذية الخاصة بحوكمة نظام تأجير المحاجر وتحصيل مستحقات الدولة وتشجيع الاستثمار في هذا المجال بحضور قيادات الوزارة.


ويأتي الاجتماع أيضًا في إطار تنفيذ توصيات مقترحات أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أثناء عرض خطة الوزارة في المرحلة المقبلة وطلبهم التأكيد على مجموعة من الملفات منها تنمية موارد المحافظات خاصة في قطاع المحاجر وضبط منظومة العمل في مجال الأسواق والمواقف والاعلانات وإعداد قاعدة بيانات عن جميع المحاجر التابعة للمحافظات.

وأشار إلى أن الاجتماع تابع أيضا معدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية بالمحافظات وازالة التعديات على أملاك الدولة وطلبات التقنين للتصالح.

التنمية المحلية ترفع درجة الاستعداد بغرفة الأزمات تحسبا للتقلبات الجوية

وطالب الوزير خلال الاجتماع جميع المسئولين بالمحليات بالنزول إلى أرض الواقع ومعرفة مشكلات المواطنين على الطبيعة وعدم الاكتفاء بالتقارير المكتبية وقال (انزلوا الشارع.. الناس لازم تحس أن هناك من يستمع لمطالبهم.. ولابد من تخصيص وقت للنزول للشارع ومتابعة الأمور على الطبيعة).

وأشار إلى أن تقييم الأداء في المحافظات يتم بناء على العمل في مراكز وأحياء ومدن كل محافظة، مشددًا على ضرورة وجود قاعدة بيانات متكاملة عن كل ما يخص عمل المحافظة وجميع مشروعاتها التنموية ومواردها وتحديثها بصفة دائمة.

وشدد الوزير على ضرورة قيام سكرتيري العموم بمتابعة أداء رؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية القروية والعاملين بالوحدات المحلية ومحاسبة المقصرين، موجهًا بضرورة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى النظافة بالشوارع وحل مشكلاتهم وشكواهم بصورة سريعة وعقد اجتماعات دورية معهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية