Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

المنتخب الأوليمبي بطلا لأمم أفريقيا بعد الفوز على كوت ديفوار 2-1


انتهت مباراة منتخب مصر الأوليمبي، مع نظيره كوت ديفوار بفوز منتخب مصر بهدفين مقابل هدف، بعد أن لجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي على شوطين من اللقاء الذي أقيم على إستاد القاهرة، ليتوج بطلا لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقامة في مصر.

وفي الدقيقة 37 يحرز كريم العراقي الهدف الأول لمنتخب مصر، وقام رمضان صبحي باستخلاص الكرة من الجهة اليسرى والمرور من الدفاع والوصول إلى منطقة الجزاء، ليمرر عرضية أرضية حولها كريم العراقي إلى الشباك.

وفي الدقيقة 89 نجح المنتخب الإيفواري في تسجيل هدف التعادل بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من واتارا حولها اللاعب دومبيا إلى الشباك بسهولة دون رقابة.

وفي الدقيقة 113 أحرز رمضان صبحي الهدف الثاني من اللقاء بعد هجمة مرتدة من كرة عالية، حولها صلاح محسن برأسية إلى أحمد ريان، الذي سدد قذيفة ردت من الحارس ليتابعها رمضان صبحي إلى الشباك.

منتخب مصر يتقدم بهدف على كوت ديفوار في الشوط الأول

وامتلأت مدرجات إستاد القاهرة، تمامًا، قبل أكثر من ساعتين على موعد مباراة مصر وكوت ديفوار، وحرصت الجماهير على الحضور مبكرًا من أجل متابعة الحفل الذي يسبق المباراة الختامية، وانطلق عقب انتهاء مواجهة غانا وجنوب أفريقيا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


ودخل منتخب مصر الأوليمبي، مكون من:
حراسة المرمى: محمد صبحي.
الدفاع: أسامة جلال- محمد عبد السلام- أحمد رمضان بيكهام- كريم العراقي- أحمد فتوح.
الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- رمضان صبحي- عبد الرحمن مجدي.
الهجوم: مصطفى محمد.

وجاء تشكيل كوت ديفوار:

حراسة المرمي: إلعازر إيرا تاب.
خط الدفاع: كوديو دابيلا، محمد أوتارا، سيلاس جاناكا وإسماعيل ديالو.
خط الوسط: أبوبكر كيتا، جيان أماني، كوفي داكوي، جونيور تراوري.
خط الهجوم: يوسف داو وشيخ تيمتي.