الأحد 16 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

منتخبا مصر وكوت ديفوار يلجآن للوقت الإضافي بعد التعادل 1/1

مصر وكوت ديفوار
مصر وكوت ديفوار


انتهت مباراة منتخب مصر الأوليمبي، مع نظيره كوت ديفوار بهدف لكل فريق ويلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي من اللقاء الذي أقيم على إستاد القاهرة ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقامة في مصر.

الشوط الأول
بدأ اللقاء بسيطرة من المنتخب الوطني وحاول للمرة الأولى على مرمى كوت ديفوار في الدقيقة الثانية بتسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق المدافع أحمد رمضان خرجت بجانب المرمى.

في الدقيقة 17 تسلم كريم العراقي كرة داخل منطقة الجزاء مرت خلف دفاع كوت ديفوار، لكنه مررها لتصل سهلة إلى الحارس، وتضيع فرصة خطيرة لمصر.

وفي الدقيقة 19 اخترق عمار حمدي دفاع كوت ديفوار وأرسل عرضية خطيرة في منطقة الجزاء، حوّلها مصطفى محمد بتسديدة قوية، لكنها ارتطمت بالدفاع.

وفي الدقيقة 26 حاول رمضان صبحي الضغط على دافع كوت ديفوار ويرسلها عرضية، لكن ينقذها الحارس وجاءت الدقائق الباقية هادئة بتمريرات من جانب لاعبي المنتخب الوطني، ومحاولات لم يكن بها خطورة على مرمى كوت ديفوار.

وفي الدقيقة 37 يحرز كريم العراقي الهدف الأول لمنتخب مصر، وقام رمضان صبحي باستخلاص الكرة من الجهة اليسرى، والمرور من الدفاع والوصول إلى منطقة الجزاء ليمرر عرضية أرضية حولها كريم العراقي إلى الشباك.

في الشوط الثاني
وضغط المنتخب الوطني في بداية الشوط الثاني ليمنع كوت ديفوار من محاولة الوصول لهدف التعادل، وكاد رمضان أن يضاعف التقدم في الدقيقة 62 بعد عرضية من العراقي أبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 71 سدد دومبيا كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء كادت أن تباغت الحارس محمد صبحي، لكنه حوّلها بصعوبة إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 89 نجح المنتخب الإيفواري في تسجيل هدف التعادل بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من واتارا، حوّلها اللاعب دومبيا إلى الشباك بسهولة دون رقابة دفاعية، ليتسبب في صدمة للجمهور المحتشد في إستاد القاهرة.

وامتلأت مدرجات إستاد القاهرة، تمامًا، قبل أكثر من ساعتين على موعد مباراة مصر وكوت ديفوار، وحرصت الجماهير على الحضور مبكرًا من أجل متابعة الحفل الذي يسبق المباراة الختامية، وانطلق عقب انتهاء مواجهة غانا وجنوب أفريقيا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ودخل منتخب مصر الأوليمبي، مكون من:
حراسة المرمى: محمد صبحي.
الدفاع: أسامة جلال- محمد عبد السلام- أحمد رمضان بيكهام- كريم العراقي- أحمد فتوح.
الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- رمضان صبحي- عبد الرحمن مجدي.
الهجوم: مصطفى محمد.

وجاء تشكيل كوت ديفوار:

حراسة المرمي: إلعازر إيرا تاب.
خط الدفاع: كوديو دابيلا، محمد أوتارا، سيلاس جاناكا وإسماعيل ديالو.
خط الوسط: أبوبكر كيتا، جيان أماني، كوفي داكوي، جونيور تراوري.
خط الهجوم: يوسف داو وشيخ تيمتي.



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053