رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة الليبية المؤقتة تخطط لإعادة 400 ألف ليبي بالخارج إلى البلاد

ضبط - ارشيفية
ضبط - ارشيفية

خطوة جديدة تسعى الحكومة الليبية المؤقتة في الشرق الليبي بالعمل عليها خلال الأيام المقبلة من خلال مباشرة عودة الليبيين المهجرين في الخارج سريعا.


دعا إلى ذلك رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني، الأسبوع الماضي خلال اجتماعه مع اللجنة المكلفة بالعمل على العودة الطوعية للمهجرين بالقاهرة، بحضور وزير الخارجية عبد الهادي الحويج ووزير الشئون الاجتماعية فتحية حامد المشرفين على مشروع العودة الطوعية.

وأكد الثني، تكفل الحكومة بمصاريف العودة وتوفير السكن في ليبيا لمدة محددة، إضافة إلى توفير منحة شهرية لمدة محددة إلى حين تسوية مرتباتهم ومستحقاتهم المالية، مع إيجاد فرصة عمل لمن ليست لديه وظيفة، بحسب ما نشر مكتب الإعلام والتواصل بالحكومة.

وأعلنت الحكومة المؤقتة في الـ14 من شهر نوفمبر إطلاق "البرنامج الوطني لتشجيع العودة الطوعية للمهجرين الليبيين في الخارج"، على أن يبدأ من مصر، لتحقيق الأمن والسلام والمصالحة والبناء والعودة إلى الديار.

ويهدف البرنامج للعودة الطوعية للمهجرين الليبيين إلى المناطق والمدن الأمنة في مختلف ربوع البلاد، ويستهدف الأسر والأفراد الذين غادروا ليبيا خلال الأعوام من 2011 وحتى يوليو 2017.
Advertisements
الجريدة الرسمية