رئيس التحرير
عصام كامل

البدرى ضيف: قمة العشرين بألمانيا تفتح الباب لمزيد من الاستثمارات في مصر

 الدكتور البدري ضيف، عضو مجلس النواب
الدكتور البدري ضيف، عضو مجلس النواب


أكد الدكتور البدري ضيف، عضو مجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة العشرين "ألمانيا – أفريقيا"، تعكس الدور الرائد لمصر في أفريقيا مع توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي، مشيرا إلى أن ما شهدته القمة خطوة هامة تتطلب تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادات من الاستثمارات الألمانية في مصر وباقي دول القارة السمراء.

وأشار ضيف، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إلى أهمية تلك القمة ودورها في زيادة حجم الاستثمارات الألمانية المباشرة لمصر، وهو ما تطمح له مصر في علاقتها مع مختلف الدول خاصة بعد إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين الأجانب.

ولفت البدري ضيف، إلى أن الرئيس السيسي، كان موفقا وواضحا في كلمته أمام القمة، لاسيما في ظل ما طرحه من معاناة الدول الأفريقية بسبب الإرهاب، والتأكيد على دور المجتمع الدولي لمواجهة هذه الأزمة.

وأشاد عضو مجلس النواب، بما تناوله الرئيس في شأن الفرص الاستثمارية في مصر والقارة الأفريقية، لاسيما في ظل توجه مصر لتذليل العقبات أمام المستثمرين، وتقديم مزيد من التسهيلات بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وأكد ضيف، أن زيارة الرئيس لألمانيا ومشاركته في تلك القمة، ستؤتي ثمارها بمزيد من الاستثمارات الألمانية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، مشددا على الحكومة ضرورة السعي لتنفيذ كافة الاتفاقيات على وجه السرعة لصالح الدولة المصرية واقتصادها الوطني.

وقال البدري ضيف: "الاستثمار الألماني من أهم الاستثمارات الأجنبية، لاسيما في ظل نجاحها في عدد من القطاعات مثل صناعة السيارات، موضحا أن الاستثمارات الألمانية زادت في مصر موخرا، ويجب السعي قدما لمزيد من التبادل التجاري وفتح منافذ للصادرات في مختلف القطاعات، خاصة السيارات وقطع غيار السيارات والأدوية والطاقة النظيفة وغيرها".