12/8/2019 12:00:00 AM
رئيس التحرير
عصام كامل

"تيسلا" تطلق سيارة مضادة للرصاص في معرض لوس أنجلوس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


طرحت شركة تيسلا البيك آب الكهربائية، في معرض لوس أنجلوس للسيارات في جنوب كاليفورنيا، الملقبة بـ"سايبرتراك".

وقالت الشركة إن سايبرتراك مقاومة للرصاص بقذائف 9 مم، وزجاجها قوي للغاية، لكنه ليس قويًا بما يكفي كما كان يرغب ماسك، لأن زجاجها قد تحطم أثناء الاختبار على مسرح التقديم، ونحن لا نعلم ما إذا كان هذا الأمر مخططا له أو لا، ولكن لنقل مرحبا لأول بيك آب من تيسلا.

وكشف ماسك عن أرقام مذهلة للغاية، حيث قال أنها يمكنها التسارع من 0 إلى 96 كلم/ سا في 2.9 ثانية فقط ويمكن لها قطع مسافة الربع ميل (400 متر) في 10.8 ثانية، وأضاف أن البيك آب ستتوفر بثلاثة طرز تتعلق بالنطاق الكهربي، أعلاهم يحصل على نطاق قدره 804 كلم لكل شحنة، في حين أن الطراز الأقل سيحصل على نطاق قدره 402 كلم لكل شحنة.

وحصلت على تعليق هوائي متكيف يعطي السيارة ما يصل إلى 40.6 سم من الارتفاع عن الأرض، ويمكن تعديله للاستخدام على الطرق، ويمكن في الخلف لتحميل الشحنة المطلوبة، وقد استعرضت تيسلا تحميل ATV والتي تم تحميلها في خلفية بيك آب تيسلا بسهولة كبيرة.

مزودة بصندوق خلفي قياسي بطول 1.98 م وسعة شحن تبلغ 1،575 كجم، وهي متاحة إما بمحرك واحد بنظام دفع خلفي أو بمحركين بنظام دفع على جميع العجلات أو ثلاثة محركات بنظام دفع على جميع العجلات، أما فيما يتعلق بالأداء على الطرق الوعرة، وتتميز البيك آب بزاوية اقتراب قدرها 35 درجة، وزاوية مغادرة قدرها 28 درجة، ويمكن للبيك أب سحب ما يصل إلى 6،300 كجم.