Friday, 13 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

تجارية القاهرة: تدني أسعار الدواجن يخرج المنتجين من المنظومة

ضبط - ارشيفية
ضبط - ارشيفية


شدد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، على ضرورة وضع سعر عادل للمربين والمنتجين، لا سيما بعد تدني أسعار البيع للدواجن للمنتجين وبيعها بأسعار أقل من التكلفة.

وطالب "رئيس الشعبة" في تصريحاته لـ"فيتو" بضرورة التحرك بشكل إيجابي في هذا الصدد لوضع "السعر العادل"، كما شدد على ضرورة حل مشكلات المربين والمنتجين، وخاصة صغار المربين.

وأكد" رئيس الشعبة" على أن المنتجين لن يستطيعوا التطوير والتحديث والهيكلة للصناعة المحلية دون وضع أسعار عادلة، بل على العكس تتسبب هذه الأسعار المتدنية في خروج البعض من المنظومة.

وتراجعت أسعار الدواجن في المزارع خلال الفترة الحالية إلى 18 و19 جنيها في المزارع، في حين تباع الدواجن البلدية في المزارع بسعر 25 جنيها.

مدبولي يشهد توقيع بروتوكول التحول الرقمي والميكنة للقطاعات الحكومية

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، توقيع بروتوكول التعاون بشأن التحول الرقمي والميكنة في كافة القطاعات الحكومية بعدد من المحافظات بحضور عدد من المحافظين والوزراء.

كما شهد رئيس الوزراء توقيع بروتوكول تعاون لتوفير الخدمات التمويلية واللوجستية والفنية لأصحاب مزارع الدواجن بين وزارة الزراعة والاتحاد العام لمنتجي الدواجن والبنك الأهلي.