السبت 25 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

المنتخب الأولمبي على موعد مع إنجاز تاريخي أمام كوت ديفوار بنهائي أمم أفريقيا

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي


تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والأفريقية، في الثامنة من مساء اليوم الجمعة، نحو إستاد القاهرة لمتابعة المباراة المهمة بين منتخب مصر الأولمبي ونظيره منتخب كوت ديفوار، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والتي تستضيفها مصر.

ويأمل أبناء شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، في استكمال الانتصارات بعد الصعود لأولمبياد طوكيو 2020، والفوز أيضًا ببطولة كأس الأمم الأفريقية وتعويض خروج الفراعنة الكبار من كان 2019 والذي أقيمت في مصر يونيو الماضي.

مصر وكوت ديفوار.. تعرف على مشوار المنتخبين للوصول لنهائي البطولة الأفريقية

وجاء تأهل منتخب مصر الأولمبي تحت قيادة مديره الفني شوقي غريب، إلى المباراة النهائية لبطولة أفريقيا، بعد الفوز الثلاثاء الماضي على منتخب جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة، حملت توقيع رمضان صبحي نجم الأهلي “هدف”، وعبد الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي “هدفين”.

ونجح الفراعنة في تقديم مستوى رائع خلال منافسات بطولة أفريقيا، وتمكنوا من تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات بعد الفوز في 3 مباريات متتالية، بداية من الفوز على منتخب مالي في المباراة الافتتاحية للبطولة بهدف نظيف، ثم التغلب على غانا بنتيجة 3-2 في الجولة الثانية للمجموعة الأولى، قبل أن يفوز المنتخب الوطني على الكاميرون بنتيجة 2-1، ليجمع الفراعنة 9 نقاط، تصدروا بها ترتيب المجموعة الأولى.

تعرف على حكام نهائي أمم أفريقيا تحت 23 سنة

ويسعى المنتخب الأولمبي لإسعاد الجماهير الغفيرة المتوقع أن تزدحم بها مدرجات ملعب القاهرة دفعة كبيرة لإحراز اللقب الوحيد الذي ينقص الخزائن المصرية في بطولات الاتحاد الأفريقي الرسمية بعد أن سبق لهما التتويج بكل البطولات على مستوى المنتخب الأول والناشئين والشباب في مشاركاتها السابقة.

ومن المنتظر أن يضم تشكيل الفراعنة كلًا من "محمد صبحى بحراسة المرمى، وأمامه ثلاثى الدفاع محمد عبد السلام وأحمد رمضان بيكهام وأسامة جلال، وبمنتصف الملعب أكرم توفيق وبجواره أحمد أبو الفتوح وكريم العراقى، وأمامهم الثلاثى عمار حمدى وعبد الرحمن مجدى ورمضان صبحى خلف رأس الحربة مصطفى محمد.

وعلى الجانب الآخر، يدخل منتخب كوت ديفوار الأولمبي اللقاء ولديه آمال في حصد لقب البطولة لأول مرة في تاريخه، خاصة بعدما تمكن من الظفر بالبطاقة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، عقب فوزه في نصف نهائى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا على المنتخب الغانى بنتيجة 3-2 بضربات الترجيح، بعد التعادل 2-2 في نصف نهائى البطولة خلال اللقاء الذي أقيم بإستاد القاهرة.