X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 08 ديسمبر 2019 م
تعليق جديد من شوقي غريب على تكريم السيسي للمنتخب الأولمبي الشيشيني: دراسة بطل أنجولا سبب الفوز مطران كاثوليك أسيوط يترأس صلوات النذور الاحتفالية بكنيسة شبرا أخبار ماسبيرو| مذكرة لإعداد مؤتمر الإعلام العربي في اتحاد الإذاعات العربية رامى صبرى يحيي 3 حفلات في رأس السنة فرجاني ساسي يغيب عن مباراة زيسكو بأبطال أفريقيا دوري أبطال أفريقيا.. تعادل سلبي بين الوداد وصن داونز بدوري المجموعات لاعبو الزمالك يحتفلون بأشرف بن شرقي الأنبا باخوم يحتفل بعيد العذراء في كنيسة الكاثوليك بقبة الهواء بشبرا جماهير الزمالك تحتفل باللاعبين بعد الفوز على بطل أنجولا عبدالغني وحسن يخضعان لكشف المنشطات بعد مباراة أول أغسطس بلتون: تأثير إيجابي لمبادرات البنك المركزي على شركات التمويل العقاري المشاركة كنيسة الأقباط الكاثوليك بالزيتون تستقبل رفات القديسة تريزا حكيم يطرح ثاني أغاني ألبومه الجديد "الجارسون" (فيديو) الجهاز الفني لرينجرز يخفي أوراقه في تدرببه الختامي (صور) 12 معلومة.. كيف تتفادى حدوث حرائق الشقق بسبب "ماس كهربائى"في الشتاء منتخب الصالات مع غينيا وأنجولا وموزمبيق بأمم أفريقيا مستقبل وطن يعقد ورشة حول نظام الامتحانات الذكية بحضور وزير التعليم 10 معلومات عن أهم مشروعات قنا المقرر افتتاحها خلال 2020 (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بسبب الإنسان.. تحذير من انقراض نصف حمير العالم

الخميس 21/نوفمبر/2019 - 02:37 م
ترجمة خاصة
 
حذرت "مؤسسة دونكي الخيرية" من إحتمالية القضاء على نصف الحمير في العالم، خلال خمس سنوات، بسبب تزايد الطلب عليهم في الطب الصيني.

ويستخدم كل عام ما يقرب من خمسة مليون حمار، من أجل الحصول على جلودهم التي تدخل في صناعة "دونكي هايد جيلاتين"، وهو جل يُعتقد أنه علاج صحي، مما يشكل ضغطًا هائلًا على مجموعات الحمير في جميع أنحاء العالم، بحسب "ديلي ميل" البريطانية.

ويعتقد الكثير من الناس أن الـ"دونكي هايد جيلاتين" يساعد في علاج أي شيء من نزلات البرد إلى الشيخوخة، وبحسب "مؤسسة دونكي الخيرية"، فأن إنتاج هذا الجل، ينمو بنسبة 20 % كل عام، من عام 2013 إلى 2016.

وانخفضت أعداد الحمير في الصين بنسبة 76% منذ عام 1992، مما دفع بريطانيا إلى استيراد الجلود من التجار في أمريكا الجنوبية وأفريقيا وآسيا.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة دونكي الخيرية، مايك بيكر: " إن تجارة جلود الحمير، أدت إلى مأساه على نطاق هائل وغير مقبول ".

وحذر الباحثون من أن عمليات الاستيراد والتصدير غير الخاضعة للتنظيم للجلود، يمكن أن تعرض مستهلكي هذا العلاج، إلى الخطر، حيث أن ظروف النظافة غير الملائمة تزيد من خطر وجود فيروسات أو حشرات داخل المنتج.

وايضًا وجد الباحثون أن الضغط على الموردين تسبب أيضًا في زيادة سرقة الحمير، مما يهدد سبل عيش 500 مليون شخص في العالم، يعتمدون على الحيوانات في نقل البضائع والأعمال الزراعية.

وتفرض كل من "بوتسوانا والسنغال ومالي وبوركينا فاسو وزامبيا"، قيودًا على تجارة جلود الحمير، بينما أغلقت السلطات في زيمبابوي مذبحًا خاصًا للحمير قيد الإنشاء، بينما أغلقت إثيوبيا مجزرها الوحيد الذي يعمل.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الحمير في العالم، وصل إلى نحو "45.8 مليون" حمار.
بسبب الإنسان.. تحذير من انقراض نصف حمير العالم

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات