رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد الأفريقي لمنظمات التشييد: مشروع لتدريب العمالة بين مصر والمغرب

فيتو

أكد حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد الافريقى لمنظمات التشييد والبناء،أن مصر تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأفريقية فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية.


وأشار إلى أنه جار تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية الرئيسية في القارة والتي تشمل مشروع إسكندرية - كيب تاون بجنوب أفريقيا ومشروع طريق شرق العوينات – ليبيا – تشاد إلى جانب عدد من الطرق الرئيسية بين دول شمال أفريقيا.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثانى لورشة عمل "صنع في أفريقيا" والتي تنظمها وزارة التجارة والصناعة بالعاصمة الإدارية، حيث عقدت الورشة جلسة عمل تحت عنوان "محددات التكامل الصناعي" بمشاركة المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إلى جانب عدد من وزراء الصناعة الافارقة، وأدارت الجلسة شيرين مسلم، رئيس مجموعة سيمويز للاستشارات، وشارك في الجلسة مبنجا اوندو مستشار التعاون الاقتصادي بوزارة الصناعة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، وايلسى كارج، ممثلة وزارة التجارة والصناعة بجنوب أفريقيا، مارك ديريك مسئول التطوير الصناعى بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، وإسلام بربرى مدير مبيعات شركة "جينرال إلكتريك".

ولفت عبد العزيز إلى أهمية تعزيز التعاون الأفريقى في مجال توفير العمالة المؤهلة للقطاع الصناعى بالشراكة مع البنك الافريقى للتنمية، مشيرًا إلى أنه جار البدء في تنفيذ مشروع لتدريب العمالة بين مصر والمغرب تحت مظلة الاتحاد الافريقى للمقاولين.

وتناولت الجلسة الوضع الراهن لتوزيع القيمة المضافة بالقارة، وأفضل الممارسات لتحقيق التكامل الصناعي الأفريقي، والعوامل الفاعلة لتوزيع القيمة المضافة، وكيفية رصد تأثير السياسات الإقليمية التي تهدف إلى زيادة التكامل الصناعي الإقليمي، وتحقيق التنمية الصناعية الأفريقية المستدامة من خلال أدوات الاقتصاد والثورة الصناعية الرابعة.
الجريدة الرسمية