الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي.. حضور مكثف لنجوم الفن.. تكريم منة شلبي وشريف عرفة.. يسرا وحلمي وحلا شيحة أبرز الحضور.. ورانيا يوسف وسما المصري تثيران الجدل


افتتحت فعاليات الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وبحضور عدد من نجوم ونجمات الفن في مصر والعالم العربي.

السجادة الحمراء
كان من أبرز النجوم الذين حرصوا على الحضور، يسرا، وليلى علوي، وإلهام شاهين، ومنة شلبي، وهند صبري، وأحمد حلمي، ومنى زكي، وحلا شيحة، وهنا شيحة، ونجلاء بدر، ورانيا يوسف، ودينا الشربيني، وخالد الصاوي، والمخرج شريف عرفة، والمنتج محمد حفظي رئيس المهرجان، وغيرهم.




تكريم منة شلبي
وعبرت منة شلبي عن سعادتها البالغة بتكريمها في المهرجان ومنحها جائزة فاتن حمامة، وقالت: إن هذا شرف كبير، والجائزة لها مذاق خاص باستلامها من صديقتها الفنانة هند صبري.

وأهدت منة شلبي التكريم لكل مخرج ومخرجة أتاحوا لها فرصة البطولة ووالدتها أيضا التي دعمتها كثيرا.

منة شلبي تهدي تكريمها بمهرجان القاهرة لوالدتها: دعمتني كثيرا

وقدم حفل الافتتاح كل من الفنان خالد الصاوي، والفنان أحمد داود، والفنانة دينا الشربيني، وشاركت الفنانة أسماء أبو اليزيد في الأغنية الرسمية للحفل.

أسماء أبو اليزيد تغني بمهرجان القاهرة السينمائى الدولي (فيديو)

رانيا يوسف
وشهدت السجادة الحمراء تألق عدد من النجمات، من بينهن حلا شيحة، ونور، وهند صبري، ومنى زكي، وأثارت الفنانة رانيا يوسف جدلًا بين جمهورها بارتدائها فستانا مكشوفا من الظهر، فيما ظهرت سما المصري بالحجاب، في مشهد فاجأ الجميع.






عادل إمام وشريف عرفة
وقال المخرج شريف عرفة خلال تكريمه بالمهرجان: إن والده علّمه المسئولية في بداية مشواره، موجها الشكر للسيناريست الكبير وحيد حامد والفنان عادل إمام.

واختتم عرفة كلمته بتوجيه الشكر لزوجته وأبنائه، متمنيا أن يترك لهم اسما كبيرا، متمنيا أن ينهي حياته في البلاتوه.

هيثم أحمد زكي
وخلال تقديمها حفل الافتتاح وجّهت الفنانة دينا الشربيني رسالة حب للفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكي قائلة: "هيثم كان طيب وجدع وحنين وكنت مسمياه أبو ضحكة جنان".

وأبدى خالد الصاوي حزنه على رحيل الناقد الراحل يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان الذي وافته المنية منذ أشهر قليلة، مؤكدًا أنه كان موسوعة سينمائية، واصفًا الراحل بأنه "يوتيوب الجيل القديم"، نظرا لمعلوماته وخبراته الكبيرة.

وتكرم الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي المخرج شريف عرفة، والفنانة منة شلبي، والسيناريست الأمريكي تيري جليام، ويعرض خلال الدورة أكثر من 150 فيلما يمثلون 64 دولة حول العالم.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067