الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

يسرا:"زوغت من المدرسة بسبب سعاد حسني"(فيديو)


كشفت الفنانة يسرا أن عشقها وحبها للسينما كان سببا في هروبها من المدرسة أكثر من مرة، موضحة: "شريف عرفة مخرج وفنان ملوش مثيل واستطاع إبراز فنانين نجوم".

وأضافت خلال لقائها بفضائية "dmc" على هامش تغطية حفل افتتاح الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة الدولي السينمائي، أنها شاركت المخرج شريف عرفة في 3 أعمال من أهم الأعمال الفنية في حياتها، "الإرهاب والكباب، والمنسي، وطيور الظلام"، وأن هذه الأعمال من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية.

ليلي علوي تكشف مصير فيلم "التاريخ السري لكوثر" (فيديو)

واوضحت: " أعشق فيلم خلى بالك من زوزو للراحلة سعاد حسني، لأنه كان سبب تزويغى من المدرسة علشان أشوفه، وخرجت من السينما وكنت أتمنى أن أكون أنا سعاد حسني".

وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أعلن في أغسطس الماضي، عن إهداء الدورة 41 للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، والإبقاء على اسمه مديرا فنيا، كما كشف خلال المؤتمر الصحفي مطلع نوفمبر الجاري، عن إطلاق اسمه على جائزة الجمهور.

يذكر أن يوسف شريف رزق الله، ارتبط بمهرجان القاهرة السينمائي، منذ دوراته الأولى، ومنحه نحو 40 عاما من حياته، بدأت بمشاركته في لجنة اختيار الأفلام بالدورات الأولى، قبل أن يتم اختياره سكرتيرا فنيا للمهرجان عام 1987، ثم مديرا فنيا عام 2000 وحتى رحيله 12 يوليو 2019.