Friday, 13 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

"القومي للبحوث" يدشن المؤتمر الدولي الأول للتصوير والتخطيط الطيفي.. غدا

 المركز القومي للبحوث
المركز القومي للبحوث


يعقد المركز القومي للبحوث غدا الخميس، المؤتمر الدولى الأول للتصوير والتخطيط الطيفى وتطبيقاته كأحد الفعاليات والنشاطات التي تقوم بها مجموعة الأطياف الجزيئة والفلورية تحت قيادة الدكتور مدحت أحمد عبد الخالق، برئاسة الدكتور ضياء الدين كمال يوسف عطا، والدكتور طارق عايشا بالتعاون مع عدة شركات محلية وعالمية من خلال شبكة المعامل المركزية بالمركز القومى للبحوث.

وتمت دعوة عدد من العلماء البارزين في هذا المجال، كخطوة لنقل المعرفة واخر المستجدات الخاصة بهذا العلم، وعلى رأسهم دكتور هوجو فرنانديز المتخصص في علوم الميكروسكوبات الإلكترونية عالية الدقة والمستشار العلمى لشركة تى سكان التشيكية، ودكتور ايفان بيكوف والذي يعد واحد من اشهر المتخصصين الروس في علوم ميكروسوكبات القوة الذرية والذي ينتمى إلى شركة أن تى ام دى تى وهى تعد واحدة من اعتى القلاع العالمية في ذلك المجال.

"القومي للبحوث" ينتج زبادي بأوراق المورينجا المجففة

كما يقوم كلا من الدكتور ياسر مصطفى رئيس معهد بحوث البترول والدكتور محمود بهجت رئيس شبكة المعامل المركزية ومراكز التميز العلمى بالمركز القومى للبحوث بعرض إمكانيات المعامل، والتي في كثير من النواحى لاتقل في المستوى عن احدث ماهو موجود في أكبر المعاهد والمراكز البحثية العالمية.

ويتحدث أحد الشباب البارزين في مجال اطياف الليزر، الدكتور ضياء عطا عن واحدة من أهم التقنيات الحديثة والتي حصلت على جائزة نوبل عام 2014 وهى تقنية تصوير تصل بحدود الدقة إلى ما دون حدود ال 50 نانو متر، وتعرض الدكتورة ايمان المحلاوى الأستاذ بجامعة القاهرة، والدكتورة امل قصرى الباحثة المتميزة بالجامعة البريطانية آخر ما توصلت اليه ابحاثهم في مجال المواد المتقدمه والتي تقوم على تطبيقات التصوير والتخطيط الطيفى.

ويعرض كلا من الدكتور محمد زكى من جامعة السويس والدكتور محمد عبدالهادى من الجامعة اليابانية ابحاثهم القائمة على دراسة الخواص الدقيقة لمواد حديثة وكتطورة تم ابتكارها داخل معامل وجامعات جمهورية مصر العربية.

وتقوم كلا من الدكتورة ايمان الشماع والدكتورة غادة طه بتدشين الجمعية الدولية لعلوم التصوير والتخطيط بالتعاون مع شركة تكنولوجيا الأجهزة المتقدمة كبادرة للعمل على إنشاء اجيال متعاقبة تعمل على تحديث وتطوير ذلك المجال الهام.