Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين" تدرس تسليم البطاقات للمواطنين عبر مكاتب البريد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية نظاما جديدا لتسليم البطاقات سواء الجديدة أو البدل فاقد أو بدل تالف للمواطنين.

مكاتب التموين تتلقى ٨٠ ألف طلب لضم الزوجة المحرومة

وتبحث الوزارة إرسال بطاقات التموين للمواطنين عبر مكاتب البريد الإلكتروني لمن يرغب على أن يتحمل صاحب البطاقة تكاليف الإرسال بالبريد.

جاء ذلك بناء على مقترح من أحد أعضاء مجلس النواب بشأن مراجعة آلية تسليم بطاقات التموين في مكاتب التموين تجنبًا لضياع أو سرقة البطاقات، وإرسال بطاقات التموين للمواطنين عبر مكاتب البريد لمن يرغب.

من جانبه قال المستشار الاقتصادي العربي أبو طالب رئيس الاتحاد العام للتموين، إن نظام تسليم بطاقات التموين عبر مكاتب البريد أمر يصعب تطبيقه.

وأضاف لـ "فيتو" أن تسليم بطاقات التموين بالبريد قد يؤدي إلى ضياع البطاقات التموينية وفقدها أو استغلالها من جانب أشخاص آخرين.

ويرى أبو طالب أن تقوم المكاتب التموينية فور وصول البطاقات التموينية سواء الإصدارات الجديدة أو بدل التالف والفاقد، بإرسال رسالة على التليفون المحمول لصاحب البطاقة لإبلاغه بوصول بطاقته إلى المكتب وتحديد موعد استلامها منعا للتكدس أمام مكاتب التموين، مؤكدًا أن ذلك يحفظ البطاقة التموينية من الضياع أو الفقد.

من ناحية أخرى، يتم حاليًا تنفيذ خطة تطوير المكاتب على مستوى الجمهورية ورفع كفاءة الخدمات، حيث تم وضع مواصفات للأماكن المطلوبة  تتمثل في أن المساحة لا تقل عن 100 متر، وأن تكون في دور أرضي أو أول للتسهيل على المواطنين.

وتستهدف الوزارة الانتهاء من عملية التطوير وميكنة مكاتب التموين خلال فترة تتراوح من عام ونصف إلى عامين، حيث تم الانتهاء حتى الآن من تطوير 89 مكتبا، ومن المستهدف الانتهاء من تطوير 169 مكتبا بنهاية العام الحالي.