Friday, 13 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي: حققنا تقدما ملحوظا في استعادة الملف السياحي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لدينا خطه وطنيه للتعامل مع صندوق النقد الدولي حتى ننتهي من الإصلاح الاقتصادي الذي نأمله ونتمني تحقيقه لبلدنا.

وأضاف الرئيس السيسي : لقد حققنا تقدما ملحوظا في إستعاده الملف السياحي وإرجاع السياحة مره أخرى على الخريطة الدوليه ولدينا تقدمًا في هذا المجال عن الأعوام العشر الماضية.

وقال الرئيس فيما يتعلق بتحديد النسل في مصر أن عصور الرؤساء الثالثه السابقين لم يتمكنوا من علاج هذه المشكله وذلك لإرتباطها بالروح المعنويه للشخصية المصريه.

وفيما يتعلق بملف اللاجئين قال أنه منذ عام ٢٠١٦ لم يخرج أي لاجيء للحدود الاوروبيه ونتعامل مع خمسه مليون لاجيء في مصر بنفس معامله المصريون،ونقدم لهم ما نقدمه المصريون.

وقال الرئيس أن المصريين تحملوا الكثير في سبيل الوصول إلى نتائج الإصلاح الاقتصادي المنشود ولدينا من الفرص المتنامية المتاحة،وسوق هائل لاستيعاب المستثمرين سواء داخل مصر أو داخل القاره الأفريقية.

وفيما يتعلق بخطه الإصلاح قال أن مصر استطاعت إنشاء طرق جديدة ممتده من ٧٠٠٠ كم متر إلى ٩٠٠٠ كم لربط الدوله ببعضها البعض

جاء ذلك خلال قمة مؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل.

ويشارك الرئيس السيسي في أعمال مؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا الذي يعقد في برلين بمشاركة عدد من القادة الأفارقة وممثلي القطاع الخاص في أفريقيا وعدد من المنظمات الدولية

وتهدف مبادرة قمة العشرين وأفريقيا إلى دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.