رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على طلب السيسي في عيد ميلاده الـ 65

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

انطلقت اليوم قمة مجموعة العشرين وأفريقيا بجلسة غير رسمية للاستثمار في أفريقيا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل.


وشهدت الجلسة الافتتاحية لاجتماعات قمة مجموعة العشرين وأفريقيا عرض فيلم تسجيلى حول مشروع أنفاق قناة السويس، باعتباره نموذجا ناجحا للتعاون بين ألمانيا وأفريقيا.

وعقب الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد انتهاء الفيلم وعرض مارتن هيرنكنشت رئيس شركة هيركنشت الألمانية للتفاصيل، قائلا: "مشروع الأنفاق الذي عرض في الفيلم التسجيلى، استخدمنا فيه أسلوبا جديدا، لأننا قبل ذلك كنا نستعين بشركات عالمية لتنفيذ عمليات الحفر، لكن بدعم من شركة هينكنشت تم توفير المعدات وتدريب المهندسين المصريين، وتواجدها الدائم معنا خلال العمل على الأربعة أنفاق، وبدأنا في النفق الخامس الذي سيعبر قناة السويس، وأصبح لدينا خبرة بعد تنفيذ نحو 35 كيلو مترًا بشركات مصرية ودعم الشركة الألمانية".

وكشف الرئيس السيسي عن أن مصر بدأت في مشروع جديد لتنفيذ أنفاق المترو بواسطة شركات مصرية وبدعم من هيركنشت أيضا.

وقال السيسي مازحا لرئيس الشركة الألمانية: "أنت هنأتنى بعيد ميلادى شفهيا، وهذا غير كاف، أريد أن تترجم التهنئة إلى تخفيض جديد في قيمة التعاقد".

وكان مارتن هيركنشت هنأ الرئيس السيسي في مستهل كلمته بعيد ميلاده، مؤكدا أن الجانب المصرى كان حريصا خلال المفاوضات مع شركته على التوصل على سعر يرضى الجانب المصري، قائلا: "وعندما تحدثنا عن موعد الانتهاء من المرحلة الأولى خلال عام ونصف فوجئت بتشديد الرئيس السيسي على ضرورة الانتهاء خلال تسعة أشهر فقط، مبديًا إعجابه بتمكن الشركات المصرية من إنجاز ذلك بالفعل، كاشفا عن تدريب 160 من الكوادر المصرية حاليا لتنفيذ مشروعات الأنفاق".

ويشارك الرئيس السيسي اليوم في أعمال مؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا الذي يعقد في برلين بمشاركة عدد من القادة الأفارقة وممثلي القطاع الخاص في أفريقيا وعدد من المنظمات الدولية

وتهدف مبادرة قمة العشرين وأفريقيا إلى دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها

ويوافق اليوم التاسع عشر من نوفمبر عيد ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث ولد في 19- 11 - 1954.
Advertisements
الجريدة الرسمية