الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي يشيد بجهود شركة هينكنشت الألمانية في مشروع أنفاق قناة السويس

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مشروع أنفاق قناة السويس تم استخدام أسلوب جديد فيه، مشيرا إلى أنه قبل ذلك كانت الاستعانة بشركات عالمية لتنفيذ عمليات الحفر، وبدعم من شركة "هينكنشت" الألمانية، بتوفير المعدات وتدريب المهندسين المصريين وتواجدها الدائم معنا أثناء العمل على الأربعة أنفاق.

وتابع الرئيس السيسي أنه تم البدء في النفق الخامس الذي سيعبر قناة السويس، وأصبح لدينا خبرة بعد تنفيذ نحو 35 كيلو مترًا بشركات مصرية ودعم الشركة الألمانية.

وأكد أن مصر بدأت في مشروع جديد لتنفيذ أنفاق المترو بواسطة شركات مصرية، وبدعم من هيركنشت أيضا.

وانطلقت اليوم قمة مجموعة العشرين وأفريقيا بجلسة غير الرسمية للاستمثار في أفريقيا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل.

ويشارك الرئيس السيسي اليوم في أعمال مؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا الذي يعقد في برلين بمشاركة عدد من القادة الأفارقة وممثلي القطاع الخاص في أفريقيا وعدد من المنظمات الدولية.

وتهدف مبادرة قمة العشرين وأفريقيا إلى دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061