رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة بني سويف يوقع بروتوكول تعاون مع "القومية للاستشعار عن بعد"

فيتو

وقع الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف والدكتور أشرف حلمي نائب رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد بروتوكول تعاون بين الهيئة وكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء وذلك في ضوء التحول التكنولوجي الذي تتبناه القيادة السياسية لتحقيق التنمية المستدامة.


وقال رئيس الجامعة إن البروتوكول يهدف إلى تكاتف الجهود والتعاون العلمي وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال تكنولوجيا الفضاء، وتحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانيات العلمية والمادية المتوفرة لدى الطرفين من معامل وورش وكوادر علمية مؤهلة، إضافة إلى المشاركات في البحوث والمشاريع العلمية وتحقيق التنسيق والتعاون في كافة المراحل البحثية والتي تشمل وضع الفكرة وإعداد التصميم حتى مرحلة التنفيذ والتطبيق العملي، علاوة على إقامة المؤتمرات وورش العمل والندوات وبرامج التدريب المشتركة لنشر المعرفة بعلوم الاستشعار عن بعد.

وأضاف الدكتور أسامة شلبية أن آليات التعاون تتضمن المشاركة الكاملة والتي تشمل دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروع واعداد الخطة الزمنية والتخطيط والتمويل والتنفيذ والمتابعة طبقا لطبيعة كل مشروع.

حضر مراسم التوقيع الدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء والدكتور تامر مكي والدكتور عبد العزيز على والدكتور غادة عطا رؤساء الشعب العلمية بالهيئة.
Advertisements
الجريدة الرسمية