Thursday, 12 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس "سيمنز": مصر نموذج للشراكة مع أفريقيا

جو کایزر رئيس شركة سيمنز
جو کایزر رئيس شركة سيمنز


أكد جو کایزر، رئيس شركة سيمنز، أن تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لكل دول العالم تحدٍ كبير.

وقال كايزر: نريد أن تكون هناك شروط استثمار أفضل للشركات، وأن نخلق فرص عمل جديدة.. هذا سيساعدنا في محاربة الفقر، مؤكدا الترحيب بمبادرة التقارب مع دول أفريقيا ضمن قمة العشرين.

وأشار إلى أن شركة سيمنس بالتعاون مع الشركات المصرية المتخصصة أنشأت 3 من أكبر محطات توليد الكهرباء في مصر، مشيدا بكفاءة المهندسين والفنيين المصريين، معربا عن أمله بالاقتداء بما تم إنجازه في مصر في هذا المجال ليتم تطبيقه في دول أخرى.

وأوضح أن المشروع ١٤ ألف ميجاوات وفر فرص عمل في ٧ آلاف شركة مصرية، بالتعاون مع٤٥٠ شركة ألمانية صغيرة ومتوسطة الحجم، وهذا هو التقدم في أفريقيا.

وشدد كايسر على أهمية مبادرة التعاون بين ألمانيا وأفريقيا لما سيكون لها من آثار إيجابية في تطوير عمل الشركات، بما يؤدي إلى إتاحة فرص عمل جديدة في الدول الأفريقية؛ ما من شأنه أن يؤدي إلى محاربة الفقر.

وأشار إلى أنه زار العديد من الدول الأفريقية، وأبهره روح الإبداع التي وجدها لدى الشباب الأفريقي وحرصهم على التعلم وتنمية مهاراتهم، كما لمس حرصا من الدول الأفريقية على إبرام شراكات عمل مع أوروبا وألمانيا بهدف تطوير الصناعات وإعداد كوادر فنية مدربة وجذب استثمارات جديدة لأفريقيا.