الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"السياحة" تمنح الفنادق مهلة لتوفيق أوضاعها وفقا لدرجة نجوميتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


منحت وزارة السياحة، الفنادق فئات " 4، 5" نجوم مهلة لمدة عام لتوفيق أوضاعها طبقا للمعايير الجديدة لتصنيف الفنادق، على أن تمتد المهملة لتصل إلى عامين للفنادق فئات " 3، 2، 1" نجوم.

وتضمنت التصنيفات الجديدة للفنادق، الاهتمام بالسياحة الخضراء، وهي شهادة بيئية تمنح للفنادق التي تهتم بتطبيقات السياحة الخضراء، وتم تصميم البرنامج ليتناسب مع طبيعة المناخ بمصر وتضاريسه، وتم منحها إلى 79 فندق في 15 مدينة سياحية تحتوى على ما يقرب من 22 ألف غرفة فندقية بما يعادل 10% من إجمالي عدد الطاقة الفندقية بمصر، ومن المتوقع أن ينضم 7 فنادق أخرى قبل نهاية العام الجاري، لتصل عدد الفنادق المشاركة في البرنامج إلى 86 فندق.

السياحة: تدريب 5 آلاف و248 عاملا بالفنادق خلال العام الجاري

وتعمل غرفة المنشأت الفندقية على التواصل مع هيئة المعونة الألمانية (GIZ) لدراسة إمكانية وضع شهادة برنامج النجمة الخضراء ضمن المعايير التي يتم على أساسها اختيار الفنادق التي تنظم بها مناسبات خاصة مثل التدريب وورش العمل.

وكانت وزارة السياحة أعلنت القائمة النهائية الجديدة لتصنيف الفنادق، حيث تم تقسيم أنواع المنشآت الفندقية إلى 10 أنواع منها 4 أنواع مستحدثة وهما: الفنادق والمنتجعات والفنادق العائمة والفنادق التراثية وفنادق البوتيك والمخيمات السياحية والشقق الفندقية وفنادق صديقة للبيئة والسفاري البيئية والذهبيات.