Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

12 ألف جنيه غرامة استخدام مياه الشرب في الزراعة بالوادي الجديد

مركز ومدينة الخارجة
مركز ومدينة الخارجة


أكد مجدى الطماوي، رئيس مركز الخارجة بالوادى الجديد، أنه تم تحرير 8 محاضر ضد مستخدمى مياه الشرب في أغراض الرى والزراعة بأحياء مدينة الخارجة، بجانب مخالفة توصيل مياه بدون إجراءات توصيل قانونية، ووجود اشتراك رسمى بالوحدة المحلية، الأمر الذي يعد مخالفة واضحة للقانون.

وقال إنه تم تحرير 7 محاضر في أحياء السبط وأرض السلام والزهور والبساتين بمدينة الخارجة لتوصيل المياه بدون عدادات وإجراءات رسمية، ومحضر واحد لاستخدام مياه الشرب في أغراض الزراعة بمنطقة تقسيم السلام غرب مدينة الخارجة، حيث تم إهدار كميات من المياه في زراعة الأشجار والنخيل والمحاصيل.

وأضاف الطماوي أن غرامات المخالفين متنوعة، وتتراوح من 3 آلاف إلى 12 ألف جنيه، حسب المساحة المنزرعة وأسلوب ومصدر الري وطريقته، ويتم توجيه إنذارات بسداد الغرامات التي جرى إقرارها على مخالفة إهدار مياه الشرب، وفي حالة عدم استجابة المخالف يتم تحرير محضر، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

"البيئة" توافق على ترخيص 299 مشروعا في الوادي الجديد


وأشار رئيس مركز الخارجة إلى وجود عدد كبير من المواطنين التزم بعدم إهدار مياه الشرب في الزراعة، بجانب الالتزام بدفع رسوم المياه بشكل شهرى لضمان عدم توقيع غرامات ومخالفات.