12/8/2019 12:00:00 AM
رئيس التحرير
عصام كامل

"التجمع": الأحزاب يمكنها التعايش مع الوضع السياسي لكنها ترغب في الشراكة بالحكم

حزب التجمع
حزب التجمع


قال محمد فرج أمين العمل الجماهيري بحزب التجمع، إن الأحزاب يمكنها التعايش مع الوضع السياسي القائم، خاصة أن التعايش لا يتم مع الجماعة الحاكمة وإنما مع عامة الشعب، لكن الشراكة السياسية في الحكم هي ما نريده في السياق المصري.

وأضاف خلال الجلسة النقاشية بعنوان «الوزير السياسي ومستقبل الحكومة الحزبية في مصر»، والتي ينظمها نادي الأحزاب الدستورية، ويستضيفها حزب المحافظين: "الديمقراطية لا تمنح وإنما تكتسب، فنحن نطالب الحكومة أن تمنحنا الديمقراطية، لا أن تعطينا فرصة اكتسابها".

عمرو حلمى: اختيار الوزراء في مصر ينتقص النظرة الشاملة

وأشار إلى أن العراق يطالب بحكومة تكنوقراط غير سياسية ذات طابع طائفي، لكنها لا تستطيع أن تنتهز الفرصة لممارسة العمل السياسي مع من حولها، لافتًا إلى أنه بعد الثورات تحدث مشكلات في العمل السياسي.

وشارك في الجلسة النقاشية، المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، والمستشار محمد عبد المولى النائب الأول لرئيس حزب المحافظين، والدكتور عمرو حلمى وزير الصحة الأسبق، والدكتور أحمد البرعي وزير القوى العاملة والهجرة الأسبق، بحضور فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعلاء عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ومحمد فرج أمين العمل الجماهيري بحزب التجمع، وأحمد عبد الوهاب المركز المصري لدراسات السياسات العامة، وعبد المنعم إمام نائب رئيس حزب العدل، والدكتور بركات السايح مدير بيت الخبرة البرلمانية لحزب المحافظين.