رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المنتخب الأوليمبي يداعب حلم الأولمبياد أمام "بافانا بافانا".. غريب يحذر من نشوة العلامة الكاملة.. الثأر للمنتخب الأول شعار الشباب.. وزير الرياضة يحفز اللاعبين.. وتشكيل لقاء الكاميرون بدون تعديلات

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

يدخل منتخب مصر الأوليمبي مرحلة جديدة في مشواره ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المقامة حاليا على الأراضى المصرية، عندما يواجه نظيره منتخب جنوب أفريقيا في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بأستاد القاهرة الدولى، في الدور نصف النهائى للبطولة، وهى المباراة التي ستحسم بطاقة تأهل أحد الفريقين لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو صيف العام المقبل.


لقاء الحسم

مواجهة المنتخب المصرى أمام نظيره الجنوب أفريقى الملقب بـ"البافانا بافانا" هي بداية مرحلة جديدة للفراعنة بالبطولة لأنها ستكون حاسمة في تأهل الفريق لأولمبياد طوكيو في حال تحقيق الفوز على منافسه، أما في حالة الخسارة لا قدر الله سيتأجل حسم بطاقة التأهل لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الخاسر في لقاء غانا وكوت ديفوار، الذي يسبق لقاء منتخبنا أمام جنوب أفريقيا، خاصة أن لائحة البطولة تقضى بتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فقط للأولمبياد.

غريب يحذر

المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبي شوقى غريب، عقد جلسات مكثفة مع لاعبيه خلال الأيام الماضة، من أجل تحفيزهم وتجهيزهم نفسيًا لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا، وطالبهم بطى صفحة مباريات الدور الأول بالبطولة التي حقق خلالها الفريق العلامة الكاملة بالفوز على مالى وغانا والكاميرون، وطالبهم باحترام المنتخب الجنوب أفريقى، مشددًا عليهم بأن المباراة مصيرية لأنها ستحسم تأهلهم لأولمبياد طوكيو، وهو الإنجاز الحقيقى الذي تنتظره منهم الجماهير المصرية، ولن تكون للعلامة الكاملة أي قيمة مالم يتحقق الفوز على منتخب الأولاد والتأهل للأولمبياد.

الثأر للكبار

دوافع كثيرة يمتلكها لاعبو المنتخب الأوليمبي لتحقيق الفوز أمام نظيره الجنوب أفريقى، أهمها رد الاعتبار للكرة المصرية بعد خسارة المنتخب الوطنى الأول أمام منتخب الأولاد في بطولة أمم أفريقيا للكبار التي استضافتها مصر في الصيف الماضى، وهى الهزيمة التي أطاحت بالفراعنة الكبار خارج البطولة وهزت كبرياء الكرة المصرية، ولذلك فإن فوز شباب الفراعنة في مواجهة الليلة سيكون بمثابة الثأر للمنتخب الأول، كما أنه سيدفع بالمنتخب المصرى إلى المباراة النهائية للمنافسة على لقب البطولة.

جلسة وزير الرياضة

وعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جلسة مع الجهاز الفنى ولاعبى المنتخب الأوليمبي بمقر إقامة الفريق أمس الإثنين بحضور عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة، والدكتور أحمد عبد الله المشرف على المنتخب الأوليمبي،وذلك لتحفيز جميع أعضاء المنتخب، قبل مباراة اليوم الحاسمة، وأشاد الوزير بمستوى لاعبي المنتخب خلال مباريات الدور الأول للبطولة، وأكد لهم أن مباراة اليوم هي مرحلة جديدة في البطولة تتطلب بذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق الفوز والتأهل للأولمبياد، كما شدد على ثقته الكاملة في جميع لاعبي المنتخب والجهاز الفني وقدرتهم على تحقيق الفوز.

وقال إن الجماهير المصرية تقف خلف منتخبها الأوليمبي وتنتظر وتتابع كل مبارياته بشغف انتظارا لتحقيق حلم التأهل للأولمبياد لأولمبياد طوكيو 2020.

تثبيت التشكيل

واستقر شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي على التشكيلة التي سيبدأ بها مواجهة جنوب أفريقيا، وهو نفس التشكيل الذي بدأ به المباراة الماضية أمام الكاميرون، والذي ضم كل من محمد صبحى وأسامة جلال ومحمد عبد السلام وأحمد رمضان بيكهام وكريم العراقي وأحمد فتوح وأكرم توفيق وإمام عاشور ورمضان صبحي وعبد الرحمن مجدي ومصطفى محمد، وفى حالة إجراء أي تعديل سيكون في أضيق الحدود من خلال الدفع بعمار حمدى العائد من الإيقاف على حساب كريم العراقى أو أحمد رمضان بيكهام.

Advertisements
الجريدة الرسمية