12/8/2019 12:00:00 AM
رئيس التحرير
عصام كامل

نص قرار تخفيض أسعار السلع التموينية للبقالين و"جمعيتي" (مستند)


استجابت وزارة التموين لمطالب البقالين التموينيين، وأصحاب مشروعات جمعيتي بشأن تخفيض أسعار تسليم السلع التموينية، وذلك بعد قرارها بتخفيض أسعار 4 سلع تموينية أساسية، اعتبارا من أول ديسمبر المقبل.

"البقالين" يطالبون "التموين" بتعويض خسائرهم بعد تخفيض أسعار 4 سلع

وحصلت "فيتو" على قرار الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن تخفيض أسعار بعض السلع التموينية، وتخفيض سعر التسليم لتلك السلع إلى البقالين التموينيين وأصحاب مشروع جمعيتي والتي جاءت كالتالي:

- تخفيض أسعار بيع الزيت الخليط للمواطنين بمنظومة السلع التموينية ليصبح 17 جنيها بدلا من 19 جنيها للعبوة 1 لتر شاملة جميع هوامش الربح.

- تخفيض سعر تسليم الزيت الخليط التموين لشركتي الجملة والمجمعات ليصبح 16.5 جنيه للتر اعتبارا من 1 / 11 / 2019.

- تخفيض أسعار السكر التمويني ليصبح 8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه للكيلو.

- تخفيض سعر تسليم السكر التمويني لشركتي الجملة والمجمعات ليصبح 7890 جنيها، بدلا من 8890 جنيها للطن عبوة 50 كجم تسليم مخازن شركتي الجملة والمجمعات، اعتبارا من 1 / 11 /2019.

- تخفيض أسعار بيع الأرز للمواطنين على البطاقات "معبأ بلاستيك" ليصبح 6،50 جنيه بدلا من 6.75 جنيه للكيلو.

- تخفيض سعر الأرز التمويني لشركتي الجملة والمجمعات ليصبح 7.7 جنيه للكيلو، اعتبارا من 1/ 11 / 2019. 

- تخفيض أسعار بيع الدقيق للمواطنين على البطاقات "معبأ بلاستيك" ليصبح 6.5 جنيه، بدلا من 6.75 جنيه للكيلو.

- تخفيض سعر الدقيق 72% لشركتي الجملة والمجمعات ليصبح 6.15 جنيه للكيلو اعتبار من 1 / 11 / 2019.

وقرر وزير التموين أن تقوم الشركات المنفذة لنظام البطاقات التموينية الذكية بتنفيذ هذه التخفيضات على نظام التشغيل البطاقات التموينية اعتبارا من أول ديسمبر المقبل.

وكان شباب مشروع جمعيتي قد تقدموا بمذكرة إلى وزارة التموين والغرفة التجارية بالقاهرة، للمطالبة باستلام السلع التموينية بالسعر الجديد، بعد قرار وزارة التموين تخفيض أسعار 4 سلع تموينية، وهم الأرز، السكر، الزيت، الدقيق.

وتضمنت المذكرة، مطالبة وزير التموين صرف السلع التموينية لأصحاب مشروع جمعيتي والبقالين التموينيين لهم في الأسبوع الرابع من نوفمبر الجاري بداية من يوم 22 إلى نهاية الشهر بالأسعار الجديدة التي تم الإعلان عنها، منعا لإلحاق خسائر مادية كبيرة في حال استلام البضاعة بالسعر الحالي وصرفها بالسعر المنخفض الجديد.