الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين": تشكيل غرفة عمليات لمتابعة خفض الأسعار أول ديسمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شكلت وزارة التموين غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة، لمتابعة خفض أسعار السلع التموينية، وذلك بعد قرار وزير التموين والتجارة الداخلية بتخفيض أسعار 4 سلع تموينية أساسية، اعتبارًا من أول ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن يكون سعر كيلو السكر بالبطاقات التموينية 8.5 جنيه بدلًا من 9.5 جنيه، وسعر عبوة زيت طعام واحد لتر خليط (صويا وعباد) 17 بدلًا 19 جنيها، وسعر كيلو الأرز 8 بدلًا من 9 جنيهات، وسعر كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك ليصبح 6.5 جنيه بدلًا من 6.75 جنيه، وذلك في إطار السعي لتوفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة.

خفض أسعار الزيت والسكر والأرز والدقيق ديسمبر المقبل


وأكدت وزارة التموين أنه تشكلت حملات تفتيشية للمرور يوميا على البقالين واالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ فروع "جميعتي"، للتأكد من تطبيق الأسعار الجديدة والالتزم بها.

وتقرر تشكيل لجان تفتيشية بمديريات التموين داخل كل محافظة، لمتابعة تخفيض أسعار كافة السلع الغذائية، ما بين 10 إلى 20 %، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف العبء عن المواطنين.

ومن المقرر أن تقوم تلك الحملات بالمرور على الأسواق ورصد حركة تداول السلع، ومتابعة الأسعار، وتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمناطق النائية، وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والغرف التجارية. 

وحصلت "فيتو" على نسخة من مذكرة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وهيئة السلع التموينية بشأن تخفيض أسعار بعض السلع التموينية.

وتقرر تخفيض أسعار أربع سلع تموينية، وهي: "الزيت الخليط، السكر، الأرز، الدقيق المعبأ".

ووفقا لما جاء بالمذكرة، تقرر تخفيض زيت الخليط ليكون بـ 17 جنيهًا بدلا من 19 جنيهًا.

كما تقرر تخفيض السكر ليكون بـ 8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه، وتخفيض الأرز ليكون بسعر 8 جنيهات، بدلا من 9، وتخفيض سعر الدقيق المعبأ بلاستيك، ليكون بـ 6.5 جنيه بدلا من 6.75.

وبحسب مذكرة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تم إلغاء زيت العباد بسعر 20 جنيهًا، والدقيق المعبأ زنة 1 كيلو والمحدد بسعر 7.25 جنيه من السلع التموينية.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063