الإثنين 20 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"خبير لوائح" يكشف العقوبة المتوقعة على كهربا بعد هروبه من الزمالك (فيديو)


كشف محمد بيومي خبير اللوائح، أن علاقة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، بنادي الزمالك انتهت، قائلًا: "حذرت نادي الزمالك قبل هروب كهربا، من ذلك، وحسب التعديلات الأخيرة لـ«فيفا»، أنه يحق للاعب إنهاء عقده في حالة تأخر ناديه سداد مستحقاته المالية خلال شهر دون الرجوع إلى النادي".

وأضاف في تصريحات تليفزيونية لفضائية "الحدث اليوم": "إذا تكررت الواقعة لا يحق للنادي الحصول على شرط الجزاء على اللاعب، وأن كل ناد مطالب بسداد مستحقات كل لاعب شهريًا وليس كل 3 شهور".

وتابع: "من حق نادي الزمالك الحصول على تعويض انتقال كهربا إلى النادي البرتغالي، فالأخير مسئول عن سداد مستحقات نادي الزمالك، والعقوبات التي يجب أن تطبق على كهربا بعد هروبه من نادي الزمالك الإيقاف من 4 إلى 6 شهور لأنه أخل بعقده مع ناديه".

واستطرد، قائلا: "عندما يقوم كهربا بالتعاقد مع ناد خارجي وليس محليا سيكون هذا النزاع من اختصاص الـ«فيفا» وسيقوم ناديه الجديد بالدخول على نظام التطابق والانتقال ليطلب شهادة انتقال كهربا من النادي الأبيض وهنا سيرفض النادي الأبيض منحهم بطاقة كهربا لأنه إخلال بعقده الحالى مع الزمالك وكذلك سيرفض اتحاد الكرة وسيحدث هنا النزاع وبالتالى سيتدخل الـ«فيفا» وسيحصل اللاعب على بطاقة مؤقتة وسيأخذ هذا الأمر قرابة شهر".

أمير مرتضى: باب الزمالك مغلق أمام كهربا.. وأرحب بانتقال أي لاعب للأهلي

ورحل كهربا عن الزمالك مطلع الموسم الجاري إلى أفيش البرتغالي بشكل مفاجئ، زاعما انتهاء عقده مع بطل الكونفدرالية الأفريقية، إلا أن الاتحاد المصري رفض منحه البطاقة الدولية بناء على طلب من الأبيض، والذي نفى بدوره انتهاء عقد الجناح الدولي ويلجأ للمحكمة الرياضية الدولية لإثبات صحة موقفه وإجبار اللاعب على الانتظام في صفوفه، قبل أن يتحصل الأخير على بطاقة مؤقتة حتى الفصل في القضية.