رئيس التحرير
عصام كامل

حادث أوسيم | عمال حادث سقوط برج كهرباء بأوسيم يروون تفاصيل الواقعة

جانب من الحادث
جانب من الحادث


حادث أوسيم.. استمع رجال مباحث الجيزة لأقوال شهود العيان في سقوط برج كهربائى بمنطقة أوسيم الذي أسفر عن مصرع 5 عمال وإصابة 2 آخرين والمعروف بحادث أوسيم، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وقال العمال: إنهم يعملون منذ 10 أيام مع أحد المقاولين المكلفين بفك البرج المنهار والذي يبلغ ارتفاعه "١١٠ أمتار"، حيث تمكنوا في أوسيم من إحلال مسافة ٨٥ مترا من البرج وتبقى 25 مترا أخرى كانوا يعملون على فكها جميعا.

وعن حادث أوسيم أضافوا، أنهم كانوا متواجدين جميعا بمكان حادث سقوط برج كهرباء أوسيم، ثم صعد مجموعة منهم لاستكمال أعمال الفك، وبعد لحظات سمعنا صوت الحديد وهو يتفكك من بعضه ثم سقط على الأرض وأصبح المكان كأنه شبورة ترابية تضرب المنطقة.

حادث أوسيم

وتابعوا، أنهم حاولوا إنقاذ زملائهم لكنهم لم يتمكنوا حتى وصلت قوات الحماية المدنية وقامت بتقطيع الحديد بالصواريخ الكهربائية وتمكنوا من استخراج الجثث من أسفل حديد برج الكهرباء.

الكهرباء تكشف تفاصيل جديدة حول برج أوسيم المنهار

وكشفت تحريات، أن عمال إحدى شركات المقاولات كانوا يعملون لفك البرج المنهار والذي يبلغ ارتفاعه "١١٠ أمتار"، حيث تمكنوا من إحلال مسافة ٨٥ مترا من البرج.

وأوضحت التحريات أن عمالا سقطوا من مسافة ٢٥ مترا حال استكمال فك الجزء المتبقي من البرج، وهو ما أدى إلى مصرع 5 من بينهم وإصابة 2 آخرين.

حصلت "فيتو" على أسماء ضحايا ومصابي حادث أوسيم اليوم وتضم: كريم محمد إبراهيم، ٢٨ سنة، طلخا الدقهلية، وأحمد إبراهيم مدين، ٢٢ سنة، طلخا الدقهلية، وأبو الوفا أسعد، ٣٥ سنة، الصبريات دشنا قنا، وإبراهيم محمد عبد الرحمن، ٣٣ سنة، الصبريات دشنا قنا، وهيثم فارس السيد 33 عاما، كفر الشيخ.

والمصابون هما: "سلامة مرسي على الغندور 42 عاما، طلخا الدقهلية، مصاب بكسور في الذراعين والحوض، وعلي حسن عيد 30 عاما، القيراطيين أوسيم، أصيب بصدمة عصبية.

التفاصيل الكاملة لانهيار برج كهرباء أوسيم

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة تلقت إخطارا من شرطة النجدة يفيد بانهيار برج كهرباء، وانتقلت على الفور قوات أمن الجيزة برئاسة اللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة للمباحث، وتبين من الفحص أن البرج المنهار تابع لشركة كهرباء سقيل بأوسيم وأثناء قيام عمال الصيانة بعمل إحلال وتجديد انهار جزء متبقٍ من البرج، وانتقلت قوات الإنقاذ البري بإدارة الحماية المدنية بالجيزة لرفع آثار الحادث.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.